أهدافكرة القدم الأوروبية

فيديو اهداف فياريال وبوروسيا دورتموند ضمن تحضيرات الدوري الاسباني

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو اهداف وملخص مباراة فياريال و بوروسيا دورتموند تحضيرًا للدوري الاسباني، والتي أقيمت يوم الجمعة 22-7-2022 في النمسا.

خسر بوروسيا دورتموند أمام فياريال 2-0، وهي المرة الثانية التي يتعرض فيها للخسارة خلال فترة التحضير للموسم الكروي الجديد 2023/2022 أمام أحد خصومه الإسبان، بعد السقوط بنتيجة 1/3 أمام فالنسيا.

أقيمت المباراة على نفس ملعب مباراة دورتموند وفالنسيا «كاش بوينت أرينا بمدينة ألتاش النمساوية»، وشهد الشوط الأول تفوق فياريال بهدف دون رد في الدقيقة 44 عن طريق «جيرارد مورينو».

وخلال الشوط الثاني، أضاف الدولي النيجيري صامويل شوكويزي الهدف الثاني لفريق الغواصات الصفراء عند الدقيقة 66، بعد مشاركته بست دقائق فقط بدلاً من الاسباني يريمي بينو.

ماذا فعل دورتموند في تحضيرات الموسم الجديد؟

قبل هذه المباراة، تعرض بوروسيا دورتموند للخسارة بنتيجة (3-1) أمام فالنسيا الإسباني في آخر مباراة تحضيرية، بينما سجل فياريال انتصارًا بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد على على آيندهوفن الهولندي يوم السبت الماضي.

ولعب دورتموند 3 مباريات ودية تحضيرية أمام 3 أندية ألمانية قبل لقاء فالنسيا، وبدأ استعداداته للموسم الجديد بالفوز (3-1) على لونر يوم 5 يوليو قبل أن يتغلب على دينامو دريسدن (2-0) وفيرل (5-0).

وتأثر الفريق الألماني بأنباء تعرض مهاجمه الجديد سيباستيان هالر بورم سرطاني، حيث كشف المدرب إيدين تيرزيتش أنه كان من الصعب التركيز على كرة القدم قبل مواجهة فالنسيا بعد أن تم إبلاغه بالخبر الذي وصفه بالنكسة.

ويتبقى لفريق دورتموند مباراة ودية أخيرة خلال معسكره التحضيري أمام أنطاليا سبور التركي، قبل مباراته الافتتاحية في البوندسليجا على أرضه أمام باير ليفركوزن في 6 أغسطس، لكن قبل ذلك سيلعب ضد ميونيخ 1860 في كأس ألمانيا يوم 29 يوليو.

ودخل الفريق الملقب بـ أسود الفيستفاليا الميركاتو الصيفي بكل ثِقله، وتعاقد مع سيباستيان هالر، كريم أدييمي، نيكو شلوتربي، صالح أوزكان، نيكلاس سولي، مارسيل لوتكا وألكسندر ماير.

وسمحوا للمهاجم النرويجي هالاند بالرحيل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بمبلغ 65 مليون يورو، وتمكنوا من الاحتفاظ بجوهرة خط الوسط، الإنجليزي جود بيلينجهام المستهدف من قبل ريال مدريد الإسباني.

ماذا فعل فياريال في تحضيرات الموسم الجديد؟

على الجهة المقابلة، لعب فياريال مباراتين وديتين، وافتتح استعداداته للموسم الجديد بالتعادل (1-1) مع سبورتنج لشبونة البرتغالي في 14 يوليو، قبل مواجهة آيندهوفن الأخيرة.

وسيواجه فريق الغواصات الصفراء أندية ساوثامبتون وفولهام وإنتر ميلان ضمن استعدادات الموسم الجديد قبل أن يبدأ مشواره في الدوري الإسباني خارج أرضه أمام بلد الوليد يوم 13 أغسطس.

وكان سوق انتقالات فياريال الصيفي هادئ للغاية عن المتوقع، حيث تعاقد مع الحارس الإسباني المخضرم بيبي رينا في صفقة مجانية، بالإضافة إلى المهاجم خوسيه لويس موراليس بعد انتهاء عقده مع ليفانتي.

وسمح لكل من الحارس سيرخيو أسينخو وروبن بينا وتشافي كوينتيلا وأليكس ميليان وسيرج أورير بالمغادرة في وقت مبكر من الميركاتو الصيفي 2022.

مقالات ذات صلة