كرة القدم الآسيوية

بقيادة أحمد سريوة..الوحدات يعتلي صدارة الدوري الاردني بعد هزيمة العقبة 4-1

تعرف على نتيجة مباراة الوحدات و العقبة التي أقيمت اليوم الجمعة 22-7-2022 ضمن مؤجلات منافسات الدوري الاردني للمحترفين موسم 2022.

اعتلى الوحدات صدارة جدول ترتيب الدوري الاردني للمحترفين برصيد 26 نقطة بفارق نقطة عن غريمه التقليدي الفيصلي، بفضل الفوز العريض الذي حققه على ضيفه العقبة بنتيجة 1/4 في اللقاء المؤجل منذ 3 أشهر.

تقدم نادي الوحدات بتصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد من حوالي 28 ياردة لقائد الفريق صاحب الرقم 10 «أحمد سريوة» بعد تمهيد رائع من على خط الـ 18 في الدقيقة 27.

وعدل العقبة النتيجة بنفس الكيفية التي سجل بها الوحدات، عن طريق تصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد من اللاعب «محمد الحسنات» بعد تمهيد مثالي خارج منطقة الجزاء، لتذهب تصويبته من مسافة 30 ياردة في المقص الأيسر لحارس الوحدات الذي حاول عليها دون جدوى.

وسيطر التعادل الايجابي 1/1 على معظم فترات الشوط الثاني، حتى جاءت الدقيقة 72 التي أعلن فيها أحمد سريوة تقدم الوحدات 1/2، لينهار بعدها دفاع العقبة تحت ضغط الوحدات والجمهور الذي ملء المدرجات.

واستطاع نادي الوحدات تعزيز تقدمه بالهدف الثالث عند الدقيقة 78 بواسطة منذر أبو عمارة.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من ضائع (96) سجل مالك علان، ليؤكد فوز الوحدات بنتيجة 1/4.

كانت مواجهة فريقا الوحدات و العقبة ضمن الجولة 3 من الدوري الاردني للمحترفين بدأت في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينيتش، 19:30 بتوقيت مصر، 20:30 بتوقيت السعودية.

وتأهلت هذه المباراة لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب انشغال الوحدات بالمشاركة في دور مجموعات بطولة دوري ابطال اسيا التي استضافتها السعودية خلال شهر ابريل الماضي.

و يحتل نادي الوحدات المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الاردني للمحترفين برصيد 26 نقطة، ليستغل فرصة انتزاع الصدارة بفارق نقطة عن الفيصلي صاحب المركز الثاني.

وتعادل الفيصلي مع معان يوم 15 يوليو الجاري بنتيجة 3/3، الأمر الذي أعاد الوحدات للمنافسة على اللقب إذا ما نجح في الفوز بمباراته المؤجلة.

ويحتل نادي العقبة المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة بفارق 6 نقاط عن الحسين إربد صاحب المركز الثالث.

ما هي تشكيلة الوحدات اليوم امام العقبة؟

الفاخوري – مهند خير الله – احمد طاهر – محمد ابو حشيش – فراس شلباية – كلارنس بيتانج – احمد سمير – احمد سريوة – مهند ابو طه – انس العوضات – منذر ابو عمارة.

كم مرة فاز الوحدات على العقبة؟

انتهت آخر مواجهة بين الوحدات و العقبة بفوز كاسح للوحدات بنتيجة 5-0 يوم الرابع من نوفمبر 2021، ضمن منافسات الدوري.

ولم يفز فريق العقبة على الوحدات في أي مباراة منذ عام 2017، حيث غلبت السيطرة للوحدات بـ 9 انتصارات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل 0-0 يوم 26 ابريل 2019.

مقالات ذات صلة