كرة القدم الأوروبية

تشيلسي يستغل استبعاد كوندي من معسكر اشبيلية لتعويض خسارة دي ليخت

استغلت إدارة تشيلسي استبعاد المدافع الدولي الفرنسي «جوليس كوندي» من معسكر اشبيلية التحضيري للدوري الاسباني، وكثفت مفاوضاتها مع اللاعب بعرض راتب أسبوعي أكبر من الراتب الذي قدمه برشلونة للظفر بتوقيعه في بداية الميركاتو الصيفي 2022.

وأكدت قناة سكاي سبورتس استبعاد جوليس كوندي من معسكر إشبيلية في البرتغال، وأشارت إلى إجراء تشيلسي لمحادثات رسمية من أجل ضمه، بعدما تم التوصل لاتفاق شفهي في يونيو الماضي.

ويسعى المدير الفني لنادي تشيلسي «توماس توخيل» لإضافة لاعب آخر لخط دفاع الفريق بعد وصول الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي بحوالي 45 مليون يورو من نابولي الإيطالي منتصف الشهر الجاري.

وتقدمت إدارة تشيلسي بعقد مدته 5 سنوات لكوندي، على أن تحصل إدارة إشبيلية على 55 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب الصحفي الاسباني «ماتيو موريتو» فقد بدأ برشلونة يفقد الأمل في ضم جول كوندي، وهناك اعتقاد كبير داخل كامب نو بأنه في طريقه إلى تشيلسي هذا الصيف.

وقالت صحيفة سبورت الكتالونية «برشلونة سيقدم عرضًا أخيرًا لجول كوندي، هذه المحاولة الأخيرة لن تصل إلى عرض تشيلسي، لكن النادي سيلعب على حقيقة أن كوندي يود الانضمام لفريق تشافي».

كوندي لتعويض ماتياس دي ليخت

كان تشيلسي مهتمًا بالهولندي ماتياس دي ليخت الذي انضم إلى صفوف بايرن ميونخ مقابل 67 مليون يورو – قبل الاضافات – أمس الاربعاء، ويريد التعاقد مع كوندي لتعويض خسارته في دي ليخت بالاضافة إلى مواطنه ناثان أكي الذي يبدو أن سيبقى في مانشستر سيتي لموسم جديد رغم قلة عدد مشاركاته في التشكيل الاساسي.

وقبل المباراة الودية الأخيرة التي سيخوضها تشيلسي في جولة الولايات المتحدة أمام آرسنال، اعترف توخيل بحاجة فريقه إلى المزيد من التعاقدات على مستوى الخط الخلفي.

وقال توخيل «نعم نحن بحاجة لإبرام تعاقدين آخرين لتحسين الفريق. لقد أنهينا الموسم الماضي في المركز الثالث، وكانت هناك فجوة واضحة مع مانشستر سيتي و ليفربول. إذا كنت المحافظة على وضعك فعليك أن تحسن نفسك، لا يمكنك أن تقف مكتوف الأيدي، سوف تتفوق عليك الفرق الأخرى، ونحن فقدنا العديد من اللاعبين».

وأضاف المدرب الألماني «هذه هي الفطرة السليمة. إنه حلم كل مدرب أن يجد لاعبين من الدوري الخاص به، حيث يمكنهم التكيف بسهولة، ورحيم سترلينج يعرف الأندية الإنجليزية ولديه زملاء إنجليز هنا».

ماذا قال توخيل عن التعاقد مع كوليبالي؟

عن تعاقده مع خاليدو كوليبالي من الدوري الايطالي، قال توخيل «كوليبالي ليس غريبًا على فريقنا فهو يعرف حارس مرمانا إدوار ميندي بسبب منتخب السنغال، وكان زميلاً للاعب وسط الفريق جورجينيو في نابولي، وهذا سيسرع من عملية الانصهار، انهم لاعبون كبار بالنسبة لنا، ونحن بحاجة لتسريع الأمور».

وحول إمكانية رحيل المهاجم الإنجليزي الألباني «آرماندو بروخا» في الميركاتو الصيفي الحالي، أكد توخيل استعداده لمنح اللاعب فرصة أكبر، وعدم إعارته مرة أخرى.

وبرع ارماندو بروخا خلال فترة اعارته الموسم الماضي في ساوثامبتون، وكل المؤشرات تشير إلى أنه سيكون جزءًا من خطط توماس توخيل في موسم 2023/2022.

مقالات ذات صلة