كرة القدم الأوروبية

رافينيا يصنع ويسجل..شاهد فيديو اهداف مباراة برشلونة وانتر ميامي ضمن تحضيرات الليجا

شاهد فيديو اهداف مباراة برشلونة و انتر ميامي الودية التي أقيمت اليوم الاربعاء 20-7-2022 ضمن تحضيرات البرسا لمنافسات الدوري الاسباني، وتحضيرات انتر ميامي للمراحل القادمة من الدوري الامريكي.

اكتسح برشلونة مضيفه انتر ميامي بنصف دستة اهداف نظيفة، في غياب مهاجمه الجديد روبرت ليفاندوفسكي الذي تابع المباراة من المدرجات رفقة القائد جيرارد بيكيه، بعد أقل من 48 على انضمامه للعملاق الكتالوني من بطل الدوري الالماني بايرن مونشن.

وتألق الجناح الايمن البرازيلي رافينيا بصورة لافتة خلال الشوط الاول، حيث صنع الهدفين الاول والثالث، وتكفل بتسجيل الهدف الثاني، لينتهي الشوط بتقدم البلوجرانا بهذه الثلاثية.

افتتح برشلونة اهداف المباراة في الدقيقة 20 عن طريق المهاجم الجابوني المعتزل دوليًا «بيير إيميريك أوباميانج» الذي استغل تمريرة عميقة داخل منطقة جزاء انتر ميامي جاءته من رافينيا، تسلمها بمهارة عالية لينفرد بالحارس ويسدد من فوقه بطريقة ذكية في المرمى.

وواصلت التوليفة الهجومية التي بدأ بها مساعد تشافي هيرنانديز تألقها في الاستحواذ والسيطرة على الكرة في منتصف ملعب انتر ميامي، لتُترجم تلك السيطرة لهدف ثان في الدقيقة 26 حمل توقيع الوافد الجديد من ليدز يونايتد «رافينيا».

وأحرز رافينيا الهدف الثاني بتسديدة فنية مميزة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من انسو فاتي، وضعها بلمسة واحدة على أقصى يمين الحارس مارسمان الذي فشل في التصدي لها بشكل صحيح لتأخذ يده وتعانق الشباك.

وشهدت الدقيقة 42 تسجيل انسو فاتي للهدف الثالث للبرسا بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، بعدما أوصله زملائه للمرمى بسلسلة من التمريرات القصيرة (تيكي تاكا).

وكان رافينيا صاحب التمريرة الحاسمة الأخيرة التي وضعت فاتي في مواجهة مباشرة مع الحارس، لكنه بذكاء كبير وبخفة حركة استطاع التغلب على حراسة المدافعين له عن طريق تسديد الكرة بلمسة واحدة.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مساعد تشافي هيرنانديز 10 تغييرات دفعة واحدة لمنح البدلاء فرصة كبيرة للتعبير عن إمكانياتهم، ومن بينهم فرينكي دي يونج وسيرجي روبرتو وبوسكيتس واراوخو والبا وباو توريس وعثمان ديمبيلي وممفيس ديباي وعبد الصمد الزلزولي.

ونجح برشلونة في إضافة 3 أهداف جديدة خلال الشوط الثاني حملوا توقيع “جافي وممفيس ديباي وعثمان ديمبيلي”.

وسجل جافي الهدف الرابع للبرسا عند الدقيقة 55 بعد تلقيه تمريرة من ممفيس ديباي.

وفي الدقيقة 68 تسلم ديباي تمريرة مميزة من جوردي ألبا ترجمها لهدف خامس.

وأكمل عثمان ديمبيلي مهرجان الاهداف بتسجيل السادس عند الدقيقة 70 بمساعدة من سيرجي روبرتو.

انطلقت مباراة برشلونة أمام إنتر ميامي الذي يمتلكه النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء 20 يوليو بتوقيت جرينيتش، يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022 بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة الأمريكية.

قاد هجوم برشلونة النجم الجابوني «بيير إيميريك أوباميانج» وقرر مساعد تشافي هيرنانديز إشراك بعض اللاعبين الجدد أمثال كريستينسن وفرانك كيسي ورافينيا، وفضل عدم الاعتماد على عبد الصمد الزلزولي في خط الهجوم كما فعل في المباراة الودية الأولى هذا الصيف، وقام بالدفع بمهاجم منتخب اسبانيا «انسو فاتي».

ولم يتواجد على دكة بدلاء برشلونة الوافد الجديد «روبرت ليفاندوفسكي» الذي ظهر في تدريبات الفريق يومي الاثنين والثلاثاء بعد وصوله إلى ميامي قادمًا بمبلغ 45 مليون يورو من بايرن ميونخ.

ووضع مساعد تشافي هيرنانديز على الدكة كل من «زكريا عبد القادر وجوردي البا ورونالد آراوخو وفرينكي دي يونج وعثمان ديمبيلي وممفيس ديباي وجافي وسيرجي روبرتو وباو توريس وسيرجيو بوسكيتس».

وافتتح برشلونة مبارياته الودية هذا الصيف بمواجهة نادي اولوت من الدرجة الخامسة الاسبانية، وتعادل معه بنتيجة 1/1 في ملعب اولوت، وشهدت المباراة ظهور لاعب الوسط الجديد فرانك كيسي وعدة لاعبين أساسيين لعل أبرزهم الحارس تير شتيجن وعبد الصمد الزلزولي وبيير إيميريك أوباميانج وفيران توريس.

مقالات ذات صلة