كرة القدم الأوروبية

صفقات برشلونة..لابورتا لا يستبعد إبرام المزيد من الانتدابات في الميركاتو

اعترف رئيس برشلونة، جوان لابورتا، عدم اكتفاءه بعد من الانتدابات التي أجراها في الميركاتو الصيفي 2022، واستعداده لإبرام المزيد من التعاقدات خلال ما تبقى من السوق.

وقيل قبل الموسم الجديد 2022-23 إن العملاق الكتالوني سيضطر إلى إيجاد توازن بين إتمام صفقات جديدة، وتعزيز وضعيته المالية الصعبة بسبب الديون المتراكمة منذ أيام الرئيس السابق «بارتوميو».

مع ذلك، قام وصيف الدوري الاسباني الموسم الماضي بـ 4 صفقات رسمية، بل ورفيعة المستوى، حيث انضم هداف الدوري الالماني على مدار الأعوام الـ 7 الماضية «روبرت ليفاندوفسكي» إلى الثلاثي أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي ورافينيا، ليعززوا كتيبة فريق ملعب «سبوتيفاي كامب نو» قبل مهلة رائعة من بداية الموسم الكروي الجديد.

وعلى الرغم من أن برشلونة يأمل في تعويض بعض ما أنفقه عن طريق بيع الهولندي فرينكي دي يونج؛ هدف مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، والعديد من اللاعبين في الخط الخلفي، إلا أن تلك الصفقات – لا سيما صفقة الهولندي – تبدو صعبة للغاية.

ولن يمنع الفشل في البيع من استمرار برشلونة في الارتباط بالتعاقد مع المزيد من اللاعبين خاصةً في خط الدفاع الذي يعاني من كبر سن جيرارد بيكيه وجوردي ألبا، ولعل أبرز لاعب مطلوب هو الظهير الأيمن لتشيلسي سيزار أزبيليكويتا وقلب دفاع إشبيلية جوليس كوندي.

ماذا قال جوان لابورتا عن صفقات برشلونة الجديدة؟

في مقابلة مع اللاعب السابق للبلوجرانا خريستو ستويتشكوف، أقر لابورتا أن الهدف هو إضافة المزيد من اللاعبين إلى تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز خلال الأسابيع المقبلة.

ونقلت ماركا عن لابورتا قوله: نريد تكوين فريق تنافسي، وإعطاء تشافي الأدوات اللازمة ليكون لدينا فريق جيد وأعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح.

وأكمل: حلمي هو أن يصبح برشلونة مرجعية عالمية مرة أخرى، ونحن نعمل من أجل ذلك. إذا لم يتعافى الاقتصاد، فسيكون ذلك صعبًا للغاية.

وأوضح: نحن نحقق ذلك، لكن علينا أن نعمل بجدية أكبر. كرة القدم لا تنتظر. علينا أن نفعل ذلك الآن. مع [عثمان] ديمبيلي، رافينها، ليفاندوفسكي، [فرانك] كيسي، أوبا [ بيير إيمريك أوباميانج ]، فيران [توريس]، أعتقد أن ماتيو أليماني وجوردي كرويف يقومون بعمل جيد.

وختم بالقول: حان الوقت الآن للعمل في الدفاع. لقد ركزنا تشافي على سلسلة من اللاعبين وآمل أن يستمتع الفريق الكتالوني بمزيد من السعادة.

ما صفقات برشلونة المحتملة في الميركاتو الصيفي 2022؟

من المرجح أن تكون الأولوية في برشلونة هي التوقيع مع المدافع كوندي، على الرغم من توفر الدولي الفرنسي على شرط جزائي في المنطقة بقيمة 69 مليون جنيه إسترليني، والمنافسة القادمة من تشيلسي الإنجليزي.

يُزعم أن فريق الدوري الإنجليزي الممتاز واثق من الفوز بالسباق للاعب البالغ من العمر 23 عامًا، لكن عرضًا يزيد عن 50 مليون جنيه إسترليني من برشلونة، سيشهد عودتهم للمنافسة على توقيع اللاعب الفرنسي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

في الوقت نفسه، من المعروف أن مدافع البلوز تشيلسي سيزار ازبيليكويتا مرحب للتوقيع مع برشلونة هذا الصيف، بشرط أن يتمكن الناديان من التوصل إلى اتفاق بشأن رسوم الانتقال.

ادعى خبير الانتقالات فابريزيو رومانو مؤخرًا أنه سيتم تقديم عرض رسمي في غضون أيام مع موافقة ازبيليكويتا بالفعل على الشروط الشخصية مع البلوجرانا، لكن المهمة ليست بالسهلة، نظراً لتشبث المدرب توماس توخيل بالدولي الاسباني.

مقالات ذات صلة