كرة القدم الإفريقية

اتحاد كرة القدم المصري يكشف حقيقة أزمة قيد سيف الدين الجزيري في قائمة الزمالك

نفى اتحاد كرة القدم المصري ما تردد حول وجود أزمة في ملف قيد المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري لصالح نادي الزمالك.

وكشف مصدر مسؤول داخل اتحاد كرة القدم بشأن موقف سيف الجزيري لاعب الزمالك، أن الدولي التونسي انتقل من المقاولون لصفوف الفريق الأبيض على سبيل الإعارة قبل قرار إيقاف القيد للزمالك.

وانتقل سيف الدين الجزيري إلى الزمالك قادما من المقاولون العرب قبل موسم ونصف، حيث انضم للفريق الابيض معارًا لمدة 6 أشهر، مع وجود بند يمنحه أحقية شراء عقد اللاعب نهائيًا.

وأضاف نفس المصدر: «اثناء وجوده في الزمالك صدر قرار إيقاف قيد الزمالك لأي لاعبين جدد بمعنى لو في لاعب موجود في قوائم النادي يجوز مد العقد ويجوز تحويل الإعارة لانتقال نهائي ويجوز تحويل الصفة من هاوٍ إلي محترف ويحق للنادي استعادة لاعبيه المعارين وكل هذه الحالات لا تخالف قرار إيقاف القيد».

وانتشرت تقارير صحفية زعمت وجود تواطئ صريح في ملف قيد سيف الجزيري لصالح الزمالك الذي كان موقوفًا من القيد وقتها.

وكانت اللجنة المؤقتة السابقة التي كانت تدير نادي الزمالك، برئاسة اللواء عماد عبدالعزيز، ومعها أعضاء لجنة الكرة آنذاك حسين السيد وأيمن يونس، قد نجحوا في ضم التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، لمدة 3 مواسم.

وتعاقد مسؤولو الزمالك مع سيف الدين الجزيري، براتب يصل إلى 435 ألف دولار في الموسم، بما يعادل 6 ملايين و833 ألف جنيه، ليصل إجمالي العقد خلال 3 سنوات لنحو 20.5 مليون جنيه.

وكشف التعاقد بين سيف الدين الجزيري والزمالك عن وجود بند يتيح له الحصول على 15 ألف جنيه في الشهر كراتب سكن، ويكون إجمالي بدل السكن طوال مدة العقد 540 ألف جنيه.

وسدد نادي الزمالك 12 مليون جنيه لإدارة المقاولون العرب مقابل ضم اللاعب رسميا، وبالتالي تكون الصفقة كلفت الزمالك طوال مدة التعاقد نحو 33 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة