كرة القدم الإفريقية

كرة يد | مصر تهزم الرأس الأخضر بسهولة وتظفر بكأس أمم أفريقيا للمرة الثامنة في التاريخ

تعرف على نتيجة مباراة مصر و الرأس الأخضر في نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022 التي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى مساء اليوم الاثنين 18 يوليو بمدرجات كاملة العدد.

ظفر المنتخب المصري بلقب كأس أمم أفريقيا لكرة اليد على حساب الرأس الأخضر (كاب فيردي) بنتيجة 37-25، ليرفع عدد مرات تتويجه بلقب البطولة لـ 8 مرات، ويصبح على بُعد لقبين فقط من معادلة الرقم القياسي لتونس.

انتهى الشوط الاول بتقدم منتخب مصر بفارق 12 هدف دفعة بعدما بسط سيطرته التامة على آخر 10 دقائق من اللقاء، ليتقدم بنتيجة 24-12.

و واجه المنتخب المصري صعوبات واضحة لتحقيق التقدم على الرأس الأخضر خلال الدقائق الخمس الأولى، حيث تأخر في النتيجة 1/2.

لكنه استطاع التعادل والتقدم بفارق 3 أهداف بعد مرور 10 دقائق، ليطلب بعدها المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر الحصول أول وقت مستقطع.

ولم يتحسن مردود الزوار في العمليات الهجومية، حيث كانت جميع التسديدات مكشوفة لحارسي مرمى مصر والمدافعين الذين قادوا العديد من المرتدات التي انتهت بأهداف.

ووسع منتخب مصر الفارق لـ 15 هدفًا خلال الشوط الثاني، وغلبت الرعونة على بعض اللاعبين في الدقائق الخمس الأخيرة لينتهي اللقاء على نتيجة 37- 25، وتتوج مصر بلقب البطولة وسط احتفالات صاخبة في المدرجات.

و بدأت مباراة نهائي اليد في كأس أمم أفريقيا 2022 بين مصر والرأس الأخضر – كاب فيردي – عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينيتش، 22:00 بتوقيت السعودية.

وسبقت مباراة النهائي، لقاء الاشقاء بين تونس والمغرب لتحديد الفائز بالمركز الثالث في كأس أمم أفريقيا، وانتهت بفوز المغرب بفارق 4 أهداف، لتحقق أول انتصار لها في تاريخ مواجهاتها أمام البطل القياسي لأمم أفريقيا.

وكان المنتخب التونسي خسر بصعوبة أمام نظيره المصري في نصف النهائي، في واحدة من أجمل مباريات العام بالنسبة لكرة اليد الافريقية.

و تطلع المنتخب المصري لكرة اليد لحصد ثامن ألقابه في كأس أمم أفريقيا للاقتراب أكثر من تونس صاحبة الزعامة برصيد 10 ألقاب.

و بدا اللقب الثامن في تاريخ الفراعنة أسهل من أي وقت مضى و في متناول اليد بسبب تواضع مستوى معظم الخصوم باستثناء تونس.

مقالات ذات صلة