الأخبار الرياضية

القادمون و الراحلون..جدول جميع صفقات ليفربول في الميركاتو الصيفي 2022

نرصد لكم في هذا الجدول المحدث، جميع صفقات نادي ليفربول الانجليزي خلال الميركاتو الصيفي 2022، والتي يشرف عليها المدير الفني الألماني يورجن كلوب ومالك النادي جون هنري.

يتطلع ليفربول في الموسم الجديد 2022/2023 للاستمرار في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الخامس على التوالي.

كما سيحاول تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخ النادي بعد الفشل في المحاولة الماضية أمام ريال مدريد على ملعب سان دوني في باريس.

و حاول فريق المدرب يورجن كلوب تحقيق كل الألقاب الممكنة خلال الموسم الماضي 2021/22، بالمنافسة على لقب الدوري ودوري الأبطال أمام مان سيتي وريال مدريد حتى الرمق الأخير، قبل التتويج بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة على حساب تشيلسي ومانشستر سيتي – على الترتيب -.

وعملت إدارة الريدز على ترميم صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي 2022، وأقدمت على بعض التعزيزات استعدادا للدوري الانجليزي الممتاز مطلع شهر أغسطس المقبل.

كما نجح ليفربول في تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح لغاية 2025، ليقطع الشك باليقين حول مستقبل هداف الفريق والدوري الانجليزي الممتاز في الموسم الماضي، خصوصاً بعد رحيل النجم السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ.

ما هي صفقات ليفربول في صيف 2022؟

وقع ليفربول خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، مع المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز قادماً من بنفيكا البرتغالي في صفقة بقيمة 75 مليون يورو.

كما أكمل الريدز صفقة انتقال لاعب خط الوسط الشاب البرتغالي فابيو كارفاليو قادماً من فولهام الإنجليزي، في صفقة بقيمة 6.5 مليون يورو.

وعزز يورجن كلوب خط الدفاع بالظهير الأيمن الشاب كالفين رمزي القادم من أبردين الاسكتلندي، في صفقة بقيمة 5 ملايين يورو، في حين يواصل النادي، انتهاز الفرصة لإضافة صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي الحالي، إذا كانت الظروف تسمح بذلك.

صفقات ليفربول صيف 2022

  • الأوروجوياني داروين نونيز: انتقل إلى ليفربول من بنفيكا البرتغالي مقابل 75 مليون يورو
  • البرتغالي فابيو كارفاليو: انتقل إلى ليفربول من فولهام الإنجليزي مقابل 6.5 مليون يورو
  • الاسكتلندي كالفين رمزي: انتقل إلى ليفربول من أبردين الاسكتلندي مقابل 5 ملايين يورو
  • الاسكتلندي بنجامين ويدبيرن: عاد إلى ليفربول من الإعارة قادماً من هارتس الاسكتلندي
  • الانجليزي نيكولاس ويليامز: عاد إلى ليفربول من الإعارة قادماً من فولهام الإنجليزي

من اللاعبين الذين رحلوا عن ليفربول صيف 2022؟

يعتبر بطل كأس الأمم الأفريقية الاخيرة ساديو ماني أبرز الأسماء التي غادرت نادي ليفربول خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث فضل النجم السنغالي تغير الأجواء قبل نهاية عقده صيف 2023 في ملعب أنفيلد روود.

وحط ساديو ماني الرحال في ملعب أليانز أرينا خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022، في صفقة بقيمة 30 مليون يورو، ليكون بذلك أفضل بديل للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل حديثاً إلى برشلونة في صفقة بلغت 50 مليون يورو.

كما ودع ليفربول المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي بعد نهاية عقده مع الريدز، كما الحال حارس المرمى الألماني لوريس كاريوس، في حين وقع الياباني تاكومي مينامينو في كشوفات موناكو الفرنسي.

المغادرون في صيف 2022

  • السنغالي ساديو ماني: انتقل من ليفربول إلى بايرن ميونيخ في صفقة بقيمة 30 مليون يورو
  • الياباني تاكومي مينامينو: انتقل من ليفربول إلى موناكو الفرنسي في صفقة بقيمة 16 مليون يورو
  • البلجيكي ديفوك أوريجي: انتقل من ليفربول إلى ميلان الإيطالي في صفقة انتقال مجانية
  • الألماني لوريس كاريوس: انتقل من ليفربول – يبحث عن ناد جديد
  • الانجليزي نيكولاس ويليامز: انتقل من ليفربول إلى نوتنجهام فورست في صفقة بقيمة 20 مليون يورو
  • الاسكتلندي بينجامين ويدبيرن: انتقل من ليفربول إلى بريستون نورث ايند في صفقة انتقال مجانية
  • الصربي ماركو كروجيك: انتقل من ليفربول إلى بورتو البرتغالي في صفقة بقيمة 9 ملايين يورو.

مقالات ذات صلة