كرة القدم الإفريقية

بيراميدز “الواثق” يرد اعتباره بفوز مستحق على الاهلي “التائه” في قمة الدوري المصري

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي و بيراميدز اليوم السبت الموافق 16-7-2022 ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021.

رد بيراميدز اعتباره من الخسارة التي مُني بها في ربع نهائي كأس مصر 2021 أمام الاهلي، وحقق فوزًا مستحقًا في قمة مباريات الجولة 25 مساء اليوم بهدفين دون رد.

و حل الاهلي ضيفًا على بيراميدز مساء اليوم في ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، وقرر المدير الفني للمارد الاحمر «ريكاردو سواريش» إراحة هداف الفريق «محمد شريف» لإشراك الثنائي صلاح محسن و حسام حسن في الخط الأمامي، بالاضافة لمشاركة أحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة في خط الوسط، ما أثر على تناغم الفريق في الخطوط الأمامية.

وكاد بيراميدز ينجح في هز شباك محمد الشناوي في توقيت مبكر من المباراة، عندما مرر عبد الله السعيد كرة عرضية عكسية بالقدم اليمنى من الجهة اليسرى حولها التونسي «فخر الدين بن يوسف» بتسديدة من لمسة واحدة بعد هروبه من محمد عبد المنعم داخل منطقة الجزاء إلا أنها ارتطمت في العارضة عند الدقيقة 8.

وبعد سيطرة ميدانية نموذجية من جانب بيراميدز بقيادة عبد الله السعيد وبلاتي توريه ووليد الكرتي، نجح أصحاب الضيافة في تسجيل الهدف الأول عن الدقيقة 29 بواسطة فخر الدين بن يوسف.

وسجل فخر الدين بن يوسف هدف تقدم بيراميدز بمساعدة من المغربي وليد الكرتي الذي مهد له كرة رأسية داخل منطقة الجزاء ليسدد لاعب الاسماعيلي السابق بكل ما لديه من قوة لتذهب كرته على أقصى يمين محمد الشناوي.

وخلال الشوط الثاني تواصلت سيطرة بيراميدز الذي لعب بثقة أكبر من الاهلي التائه في جميع الخطوط، لا سيما الخط الخلفي والوسط.

ونجح بيراميدز في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 65 بواسطة اللاعب البديل «إيريك تراوري» بعد استغلاله الناجح لهفوة فادحة من المدافع التونسي علي معلول في تقدير كرة طولية أرسلها عبد الله السعيد في العمق الدفاعي للاهلي نحو تراوري.

ولولا سوء تفاهم بين الحكم الاسباني «غراندي» وزميله في غرفة الفيديو المساعد «فار» لاضاف بيراميدز الهدف الثالث من ركلة جزاء صحيحة وواضحة لم تحتسب لصالح اللاعب إيريك تراوري الذي تعرض لعرقلة صريحة من محمد عبد المنعم.

ودخل نادي بيراميدز بقيادة صانع ألعابه المخضرم «عبد الله السعيد» بطموحات كبيرة لعرقلة الاهلي من أجل مواصلة المنافسة على المركز الثاني المؤهل لدوري ابطال افريقيا الموسم المقبل.

وعزز بيراميدز بعد هذا الفوز تواجده في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 53 نقطة بفارق 5 نقاط عن الاهلي الثالث والذي لا تزال لديه مباراتين مؤجلتين منذ شهر مايو الماضي بسبب انشغاله بدوري ابطال افريقيا.

تشكيلة الاهلي اليوم

محمد الشناوي – علي معلول – ايمن اشرف – محمد عبد المنعم – كريم فؤاد – حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – أحمد عبد القادر – صلاح محسن – حسام حسن.

تشكيلة بيراميدز اليوم

احمد الشناوي – حسين السيد – اسامة جلال – علي جبر – احمد توفيق – بلاتي توريه – وليد الكرتي – عبد الله السعيد – رمضان صبحي – فخري لاكاي – فخر الدين بن يوسف.

مقالات ذات صلة