كرة القدم الإفريقية

كرة يد..ملخص مباراة مصر و تونس 16-7-2022 في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة مصر و تونس اليوم السبت 16-7-2022 في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة اليد المقامة حاليًا في القاهرة.

عبر أصحاب ضيافة كأس أمم أفريقيا «منتخب مصر» إلى المباراة النهائية على حساب المنتخب التونسي، في أجمل مباريات البطولة التي بدأت الأسبوع الماضي، بنتيجة 29-27، ليترشح لمواجهة الرأس الأخضر (كاب فيردي) في المشهد الختامي.

هيمن المنتخب المصري بقيادة «يحيى خالد» على بداية الشوط الأول، واكتسح منتخب تونس بسبعة أهداف متتالية أول 7 دقائق، إلا أن تونس عادت لأجواء اللقاء بتسجيل 6 أهداف دون أن تسجل مصر أي هدف لمدة 3 دقائق، وشهد الشوط تعادل الفريقين 8-8.

وعرفت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تفوق تونس في النتيجة 15-14 و16-15، لكن نجوم المنتخب المصري بقيادة «علي غزال» رفضوا انتهاء الشوط على هذه النتيجة بإنهاءه لصالحهم بنتيجة 17-16.

مع بداية الشوط الثاني عدلت تونس النتيجة 17-17، وكانت ندًا قويًا على مدار الخمس دقائق الأولى من الشوط بالحفاظ على فارق الهدف، لتأتي الدقيقة 7، والتي شهدت تفوق مصر بفارق 3 أهداف (21-18) ليطلب بعدها سامي السعيدي – المدير الفني لمنتخب تونس – وقت مستقطع.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو ملخص مصر وتونس ربع النهائي امم افريقيا لليد 2022

وفي الدقيقة 16، نجح اللاعب جهاد جاب الله في تقليص فارق الاهداف لـ 3 بتسجيل الهدف 21 للمنتخب التونسي مقابل 24 لمصر.

واشتعلت أجواء المباراة خلال الدقائق الخمس الأخيرة، عندما نجح المنتخب التونسي في تقليص الفارق لهدفين فقط، لكن عصبية لاعبي نسور قرطاج تسببت في تعرضهم للايقاف لمدة دقيقتين بشكل متتالٍ، ليسجل منتخب مصر المزيد من الأهداف ويفوز بنتيجة 29-27.

وتوج اللاعب المصري «يحيى خالد» بجائزة أفضل لاعب في المباراة من جانب اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2022، وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها بلقب الأفضل في المباراة خلال النسخة الحالية.

و بدأت مواجهة منتخب مصر لكرة اليد ضد منتخب تونس على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر. عند الساعة 19:00 مساءً بتوقيت جرينيتش، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت السعودية.

ونجحت الرأس الأخضر في تجاوز عقبة المغرب في نصف النهائي الآخر بنتيجة 23-19 في وقت سابق من مباريات اليوم.

جدير بالذكر منتخب مصر انتصر في ربع النهائي على شقيقه الجزائري بنتيجة 34-19 يوم أمس الجمعة 15 يوليو، بينما تجاوزت تونس عقبة الكونغو الديمقراطية بنتيجة 40-34 بعد التعادل في الوقت الأصلي 31-31.

ولعبت مصر ضد تونس في دورة ألعاب البحر المتوسط نهاية الشهر الماضي، واستطاعت تحقيق الفوز بنتيجة 30-26 خلال دور المجموعات، ما أدى لتوديع تونس وترشحها كثالث المجموعة لتنافس على المركز الخامس والسادس في الدورة.

اضغط هنا لمشاهدة تسجيل مباراة مصر وتونس في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد

مقالات ذات صلة