كرة القدم الإفريقية

ما حقيقة اقتحام مسؤول الاهلي لمعسكر منتخب شباب مصر لضم لاعب اتحاد جدة؟

كشف أحد مسؤولي الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب (مواليد 2003) تفاصيل حادثة تعرض معسكر الفريق من جانب ممثل النادي الاهلي للحصول على توقيع لاعب وسط فريق اتحاد جدة السعودي «نور الدين البحار» ليكون أحد صفقات الميركاتو الصيفي 2022.

وقال مسؤول منتخب مصر للشباب في حديث خص به «ميركاتو داي» إن اللاعب نور الدين البحار خرج من حسابات الجهاز الفني للمنتخب منذ يوم 7 يوليو الجاري، ولم يدرج اسمه في قائمة الـ23.

وأوضح «اللاعب لم يهرب من معسكر منتخب مصر للشباب من أجل الانضمام لنادي اتحاد جدة السعودي. هذا الآمر عار تمامًا من الصحة. نور الدين خرج من حسابات الجهاز الفني ولم يكن من ضمن الـ23 لاعب المختارين للبطولة العربية للشباب تحت 20 عامًا المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل».

وحضر اللاعب لمعسكر المنتخب بالإسماعيلية، وعقب انتهاء المعسكر يوم 7 يوليو قبل عيد الأضحى تم السماح له بالمغادرة إلى إنجلترا بسبب حفل تخرج شقيقته، وهو ما وافق عليه الجهاز الفني، واللاعب متواجد حاليا في إنجلترا وليس بصفوف نادي الاتحاد السعودي للناشئين.

هل اقتحم الاهلي معسكر شباب منتخب مصر؟

أبدى مسؤولو منتخب مصر تحت 20 عامًا، والذى يقوده المدرب محمود جابر، اندهاشهم من شائعات تواجد عدد من ممثلي أندية الدوري المصري الممتاز في معسكر منتخب الشباب من أجل التعاقد مع بعض اللاعبين ومن بينهم نور الدين البحار.

وامتدت تلك الشائعات لتحدث أزمات ومشاكل حول توقيع اللاعبين مع تلك الأندية، وكذلك إلى تدخل الجهاز الفني للمنتخب في تحديد وجهة اللاعبين.

ورد مصدر ميركاتو داي داخل منتخب مصر للشباب على عدة نقاط، جاءت على النحو التالي:

أولًا: لم يتواجد أي من مسؤولي الاهلي أو غيرها من الأندية داخل معسكر المنتخب المصري للشباب منذ انطلاقه، سواءً في تدريبات المنتخب أو في فندق الإقامة.

ثانيًا: الجهاز الفني للمنتخب المصري للشباب لا يتدخل من قريب أو بعيد في مستقبل اللاعبين، أو في تحديد وجهتهم.

ثالثًا: صلاح الدين باشا لاعب فريق أودينيزي الإيطالي هو اللاعب الوحيد بين اللاعبين المذكورين في تلك الأنباء المغلوطة، المتواجد حاليًا بمعسكر المنتخب، ووصل إلى المعسكر أول أمس الأربعاء، كما أن تعاقد اللاعب مع ناديه الإيطالي لا يزال ممتدًا لسنوات مقبلة.

رابعًا: الأمر لا يقتصر على عدم تواجد معظم اللاعبين المذكورين في معسكر المنتخب المصري للشباب، بل إن الجهاز الفني لا يعلم شيئًا عن بعضهم من الأساس.

وناشد المدير الفني للمنتخب المصري للشباب تحت عامًا «محمود جابر» وسائل الإعلام المحلية، وكذلك جماهير الكرة المصرية بضرورة تحري الدقة بشأن الأنباء المتعلقة بالمنتخب الواعد، خاصة في ظل استعداداته لخوض منافسات كأس العرب للشباب بعد أقل من أسبوع، وسعيه لتحقيق نتائج مشرفة للكرة المصرية.

مقالات ذات صلة