كرة القدم الأوروبية

ملخص مقابلة كريستال بالاس ضد ليفربول يوم 15-7-2022 في تحضيرات الدوري الانجليزي

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة ليفربول و كريستال بالاس اليوم الجمعة 15-7-2022 في تحضيرات الدوري الانجليزي الممتاز المقرر له بعد أقل من شهر.

فاز ليفربول على كريستال بالاس 2-0، سجل الهدف الأول جوردان هندرسون بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء خلال الشوط الأول بعد تمريرة من إيليوت، وفي بداية الشوط الثاني سجل محمد صلاح الهدف الثاني بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة بمساعدة أليكسندر آرنولد، ليحقق الريدز أول فوز في رحلتهم التحضيرية للموسم الكروي الجديد.

بدأت مباراة ليفربول و كريستال بالاس «الودية» ضمن استعدادات الموسم الكروي الجديد، على الملعب الوطني في مدينة كالانج بدولة سنغافورة، في تمام الساعة 12:35 بتوقيت جرينيتش، 14:35 بتوقيت مصر، 15:35 بتوقيت السعودية.

سعى ليفربول بقيادة محمد صلاح وداروين نونيز لمصالحة الجمهور بعد الخسارة الفادحة التي تعرض لها الفريق أمام مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في رحلة تايلاند منتصف الأسبوع الماضي.

لكن يورجن كلوب قرر مواصلة وضع محمد صلاح ونونيز على دكة البدلاء للمباراة الثانية على التوالي، وإشراك كل من لويس دياز وهارفي إيليوت وروبرتو فيرمينو وكورتيس جونز وأوكسليد تشامبرلين في التشكيل الأساسي.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين ليفربول وكريستال بالاس بفوز الريدز بنتيجة 1/3 على ملعب سيلهورست بارك في لندن، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الانجليزي موسم 2022/2021، وسجل ثلاثية ليفربول «فان دايك وتشامبرلين وفابينيو».

ما تاريخ مواجهات ليفربول vs كريستال بالاس؟

لعب ليفربول ضد كريستال بالاس ما مجموعه 60 مباراة في جميع المسابقات منذ عام 1938 حتى الآن. فاز ليفربول في 35، وفاز كريستال بالاس في 14، وتعادلا 11 مرة.

انتهت اول مباراة بين ليفربول وكريستال بالاس بالتعادل السلبي في كأس الاتحاد الانجليزي عام 1938، على ملعب كريستال في لندن، لتقام مباراة اعادة على ملعب ليفربول آنفيلد روود انتهت بفوز الريدز 3-1.

ولم يتواجها بعدها بسبب الحرب العالمية الثانية وهبوط كريستال بالاس للدرجات الدنيا، وبعد عودة كريستال لدوري الاضواء في عام 1969 استطاع ليفربول الفوز في مناسبتين ببطولة الدوري الانجليزي الدرجة الأولى.

وشهد يوم 16 يناير 1971 أول فوز يحققه كريستال بالاس في تاريخ مواجهاته أمام ليفربول، عندما انتصر بهدف دون رد بمنافسات الدوري الانجليزي.

متى كان أكبر فوز لليفربول على كريستال بالاس؟

فاز ليفربول بعدة نتائج كبيرة على كريستال بالاس على مدار الـ 60 سنة الماضية، لكن فوزه يوم 12 سبتمبر 1989 بنتيجة 9-0 على ملعب آنفيلد روود في حضور 35،779 ألف متفرج، كانت الأكبر في تاريخ المواجهات.

سجل أهداف ليفربول آنذاك «ستيفن نيكول (ثنائية) وستيف مكماهون وايان راش وجاري جيليسبي وبيتر باردسلي وجون ألدريدج (ركلة جزاء) وجون بارنز وجلين هيسين».

مقالات ذات صلة