كرة القدم الأوروبية

الاعلام يُحاصر يورجن كلوب بصفقة داروين نونيز المتناقضة مع تصريحه عام 2018

حاصرت وسائل الاعلام، المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، بسبب تصريح كان أطلقه في عام 2018 حول مبدأه في التسوق، وتقييمه المنخفض لاسعار اللاعبين، وهو ما تنافى مع قيمة صفقة المهاجم الاوروجوياني الشاب داروين نونيز التي كلفت خزينة ليفربول 100 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي 2022.

ودافع المدرب الألماني يوم أمس الخميس عن خطوة التعاقد بصفقة مالية ضخمة مع مهاجم منتخب اوروجواي من بنفيكا البرتغالي في وقت سابق من الشهر الماضي.

ويتواجد كلوب حالياً برفقة بعثة ليفربول في سنغافورة، حيث يقيم هناك جولة تحضيرية للموسم الجديد 2023/2022، يستهلها بمواجهة كريستال بالاس ظهر اليوم الجمعة 15-7-2022.

وخلال اجابته على أسئلة صحافيين، سُئل عن مدى إيمانه بتصريح كان أطلقه عام 2018 حين قال «إنه لا يريد إنفاق 100 مليون جنيه إسترليني (118 مليون دولار أميركي) على لاعب واحد».

وسخر جمهور أندية الدوري الانجليزي من يورجن كلوب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن وافق ناديه على صفقة مع بنفيكا لشراء نونيز مقابل مبلغ كبير ناهز الـ 85 مليون جنيه إسترليني (100.4 مليون دولار) مع مكافآت.

ماذا قال كلوب عن صفقة نونيز وتصريحه عام 2018؟

سخر كلوب من السؤال في باديء الأمر، قائلاً «إن سوق الانتقالات قد تغير منذ هذه التصريحات. عندما تريد التعاقد مع مهاجم مثير مثل داروين، فهذا هو السوق وعليك أن تدفع الثمن».

وأضاف المدرب السابق لبوروسيا دورتموند «لقد قلت أشياءً كثيرة في حياتي لفتتني لاحقًا وأظهرت لي مدى السرعة التي يمكن أن تتغير بها الحياة».

وتعرض نونيز لانتقادات لاذعة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الأداء الباهت الذي قدمه في مباراته الأولى مع ليفربول أمام مانشستر يونايتد، بعدما أضاع هدفاً سهلاً في المباراة التي خسرها فريقه 4-صفر  في بانكوك يوم الثلاثاء الماضي.

ورأى كلوب إن الانتقادات بحق لاعبه الجديد كانت غير عادلة، مبدياً دعمه لهداف بنفيكا السابق كي يقدم أداءً جيداً لوصيف بطل انجلترا وأوروبا خلال الموسم المقبل.

وتابع المدرب الألماني «الشيء الوحيد المهم هو كيف أحكم على الموقف ولا يمكنني أن أكون أكثر هدوءاً أو مقتنعاً تماماً بإمكانياته».

وقلّل كلوب من أهمية الخسارة الكبيرة أمام الخصم اللدود يونايتد، مصرّاً على أن تركيزه لم يكن على النتائج بل على تحضير لاعبيه لبداية الموسم الجديد.

وختم بقوله «هل أحب الخسارة 4-صفر أمام مان يونايتد؟ على الإطلاق، ولكن لا يمكننا الحكم على الموسم التحضيري على أساس الأداء الجيد في المباريات. اعتبر المباريات التمهيدية التي يخوضها فريقي مهمة لكن المباريات الأكثر أهمية ستكون في غضون أسبوعين عندما يبدأ الدوري الانجليزي، وهناك يجب أن نكون مستعدين».

مقالات ذات صلة