كرة القدم الأوروبية

الميركاتو الصيفي..بسبب صلاح و مبابي، عثمان ديمبيلي يضطر للاستمرار في برشلونة

أُجبر الجناح الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي على الاستمرار في برشلونة بعقد جديد حتى عام 2024 بسبب الأحداث التي طرأت على الميركاتو الصيفي 2022.

و أعلن نادي برشلونة في بيان رسمي تجديد عقد عثمان ديمبيلي الذي كان ينتظر رحيل محمد صلاح عن ليفربول أو مبابي عن باريس سان جيرمان، من أجل خوض تحد جديد بعيدًا عن كامب نو، لكن مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق، قرر التنازل عن مطالبه المادية المبالغ فيها وقبل عرض النادي الكتالوني للتجديد.و

أراد تشافي هيرنانديز التوقيع مع كل من ديمبيلي والدولي البرازيلي رافينيا – وقد حصل على كلاهما قبل بداية الموسم الجديد في الدوري الاسباني الشهر المقبل.

وانضم رافينها للنادي الكتالوني قادماً من ليدز يونايتد بعد ظهر أمس الأربعاء 13-7-2022، والآن تم تأكيد توقيع ديمبيلي لعقد جديد مع البلوجرانا لغاية 2024.

كيف ساهم استمرار صلاح ومبابي في تجديد عقد ديمبيلي؟

ظل مستقبل ديمبيلي معلقاً في الهواء منذ شهور، وانتهى عقده السابق في نهاية يونيو الماضي، وكان ممثلوه يتسوّقون حوله إلى بقية النخبة الأوروبية – لكن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا أجبر على البقاء في برشلونة والعمل مع تشافي.

وسبق للدولي الفرنسي أن رفض عرضاً من برشلونة شهر يناير الماضي، كان ليجعله اللاعب الأعلى أجراً في فريق المدرب تشافي هيرنانديز، لكن غياب عروض مناسبة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، جعله يجدد عقده براتب أقل من العرض المقدم مطلع العام 2022.

وكان ديمبيلي ينتظر تحركا من ليفربول بهدف الانتقال إلى آنفيلد روود في حالة مغادرة النجم المصري محمد صلاح، قبل أن يجدد هذا الأخير مع الريدز لغاية 2025.

كما ارتبط ديمبيلي بالانتقال إلى باريس سان جيرمان لتعويض مواطنه كيليان مبابي، لكن المهاجم الفرنسي قرر في اللحظة الأخيرة، التجديد مع النادي الباريسي، وتأجيل حلم التوقيع مع ريال مدريد، ما جعل خيارات جناح برشلونة تتضاءل مع مرور الوقت.

وجهة أخرى كانت أمام جناح برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وهي البلوز تشيلسي، حيث كان المدرب توماس توخيل يسعى للظفر بخدمات الدولي الفرنسي، لكن بطل دوري أبطال أوروبا 2021، قرر التعاقد مع الدولي الانجليزي رحيم سترلينج من مواطنه مانشستر سيتي، ليجد عثمان ديمبيلي نفسه أمام الأمر الواقع.

مقالات ذات صلة