كرة القدم الإفريقية

تقرير..تفاصيل مثيرة في صراع الوداد والرجاء لخطف توقيع جوي مبينزا

يشتعل الصراع هذه الأيام بين الوداد والرجاء على خطف توقيع هداف الدوري المغربي الموسم الماضي 2022/2021 «جوي مبينزا» خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويسعى رئيس نادي الرجاء الرياضي المغربي «عزيز البدراوي» إلى إبرام انتدابات قوية على مستوى خط الهجوم الذي تأثر كثيرًا برحيل الثنائي بن مالانجو وسفيان رحيمي إلى الدوري الاماراتي في الميركاتو الصيفي 2021 نحو الشارقة والعين – على الترتيب-.

ولم يستطع الرجاء تعويض رحيل مالانجو أو رحيمي، وسيكون السوق الحالي بمثابة التحدي الحقيقي لإدارة الفريق لإبرام تعاقدات مميزة تساعده على العودة للمنافسة على الألقاب.

وفتح نادي الرجاء البيضاوي باب المفاوضات مع هداف الوداد والدوري المغربي «جوي مبينزا» للتعاقد معهم في أسرع وقت ممكن قبل بدء المرحلة التحضيرية للموسم الجديد.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية «إن مبينزا المغمور الذي جاء معارًا من رويال انتويرب البلجيكي في الصيف الماضي، يسعى لفرض شروطه على إدارة الرجاء البيضاوي، واستغلال ارتفاع اسهمه بالمغرب وشمال أفريقيا من أجل الظفر بصفقة العمر».

وتحدث رئيس الرجاء مع وكيل أعمال مبينزا، وطالب اللاعب مبلغ (مليار سنتيم) وحاول فرض شروط تعجيزية أشعرت إدارة النادي الأخضر بأنه لا يتكلم سوى بلغة المال، ولا يتحدث عن الجانب الرياضي في مسيرته.

مبينزا يتخلى عن وكيله المغربي

أكدت الصحف المغربية تخلى مبينزا عن وكيله المغربي الذي حاول تسويقه خليجيًا، بهدف الحصول على أكبر عائد مادي إذا ما واصل مسيرته في الدوري المغربي للمحترفين للموسم المقبل، هو ما فطن إليه رئيس الوداد «سعيد الناصيري» ولم يوافق على مطالب اللاعب.

وكشفت صحيفة المنتخب المغربية «أن رئيس الوداد لم يتقبل فكرة تلاعب مبينزا بوكيله المغربي الذي كان وراء جلبه لصفوف الفريق» لذلك شرع خلال الأيام الماضية في البحث عن مهاجم بديل، وترك عزيز البدراوي رئيس الرجاء يتفاوض معه من أجل التعاقد معه.

هل تراجع الرجاء عن فكرة ضم مبينزا؟

أشارت صحيفة المنتخب المغربية إلى احتمالية تراجع إدارة الرجاء عن ضم مبينزا، قائلة «رئيس الرجاء اصبح غير متحمس لفكرة ضم المهاجم الكونغولي بسبب مطالبه المالية المُبالغ فيها».

الجدير بالذكر، أن نادي الطائي السعودي دخل في مفاوضات مع مبينزا للتعاقد معه، وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أن اللاعب أيضا ضمن المرشحين للانتقال إلى الاهلي لكن مصادر داخل الفريق القاهري أكدت بأنه خارج الحسابات تمامًا.

وشارك مبينزا مع الوداد في 40 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي، سجل خلالهم 19 هدفا وصنع 4 آخرين.

وتوج المهاجم الكونغولي مع الوداد بلقبي الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا. وتبلغ القيمة التسويقية للاعب 1.7 مليون يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.

مقالات ذات صلة