أخبار الكرة الأفريقية

الزمالك يتمسك بالأمل الأخير لاقناع بن شرقي بالتجديد.. وصدمة جديدة لمحمد ابو جبل

يتمسك مسؤولو نادي الزمالك بالأمل الأخير في عملية إقناع الجناح المغربي اشرف بن شرقي بتجديد عقده لمواسم قادمة، رغم إبلاغ اللاعب للمسؤول عن التعاقدات «أمير مرتضى منصور» برغبته في الرحيل بالمجان خلال الميركاتو الصيفي 2022.

وتسعى ادارة الزمالك لاقناع اللاعب بالبقاء داخل أرجاء القلعة البيضاء حتى نهاية الموسم الجاري، من أجل التمسك بالمنافسة على لقب بطولة كاس مصر والدوري المصري، علمًا بأن بن شرقي وافق سابقا على خوض لقاء الاهلي امام الزمالك يوم 21 يوليو الجاري في نهائي كاس مصر عن النسخة الماضية.

ووفقا لمصدر داخل الزمالك، توجد محاولات حثيثة من امير مرتضى منصور – المشرف العام على الكرة – تستهدف اقناع بن شرقي بالبقاء حتى مواجهة سموحة في الدوري المصري الممتاز، التي ستقام يوم 24 يوليو الجاري، عقب مواجهة الاهلي في نهائي كأس مصر نسخة 2021.

أمل الزمالك الأخير مع بن شرقي

من جانبها تجرى إدارة الزمالك محاولات مكثفة من أجل اقناع النجم المغربي بتجديد عقده لمدة موسمين رغم أنه لم يحدد موقفه بعد من هذه المفاوضات.

لكن مصادر «ميركاتو داي» أكدت أن إدارة الزمالك رفعت المقابل المالي إلى مليون ونصف المليون دولار، بعدما كان العرض السابق 1.3 مليون دولار.

في حين يطالب بن شرقي بالحصول على مليوني دولار سنويًا بخلاف المكافآت والحوافز الأخرى والسكن الخاص، وغيرها من البنود الإضافية التي تخص العقد.

الزمالك يُعاند محمد ابو جبل

رفضت إدارة الزمالك بشكل رسمي، فكرة رحيل محمد ابو جبل حارس مرمى الفريق قبل نهاية الموسم الجاري، رغم استبعاد اللاعب بصفة نهائية من حسابات جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، والذي قرر الاعتماد على محمد عواد بشكل اساسي حتى نهاية الموسم.

وكان ابو جبل يسعى للرحيل خلال الأيام الحالية، والسفر إلى السعودية، لتوفيق أوضاعه من نادي النصر السعودي الذي سبق ووقع له عقدًا رسميًا، لكن إدارة العالمي تراجعت، وقررت إعارته لأي نادٍ محلي في السعودية يريد التعاقد معه.

وتعاقد نادي النصر السعودي، مع الحارس الكولومبي اوسبينا، بتوصية من المدرب الفرنسي رودي جارسيا الذي طلب التعاقد معه، وهو ما وضع ابو جبل في مأزق شديد، خصوصا أنه كان قد قام بترتيب أوضاعه على السفر إلى  السعودية والانضمام لصفوف الفريق العاصمي الذي يقع مقره في مدينة الرياض.

بينما كشفت بعض التقارير، أن نادي وفاق سطيف الجزائري، بقيادة مدربه الجديد حسام البدري يريد ضم محمد ابو جبل لتعزيز صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وحاول ابو جبل الوصول لحل مُرضي مع إدارة الزمالك للرحيل في الفترة الجارية، لاسيمًا بعدما تم ابلاغه بقرار فيريرا، بعدم الاعتماد عليه مطلقا، والاكتفاء بوجود محمد عواد اساسيا ومعه أحد الحراس الشباب سواء سيد عطية أو محمد نديم.

وعرض ابو جبل على ادارة نادي الزمالك التنازل عن جزء من مستحقاته المتبقية لدى النادي، في مقابل السماح له بالرحيل خلال الشهر الجاري، وعدم الانتظار حتى 31 أغسطس القادم، موعد ختام منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

أخبار أخرى