الأخبار الرياضية

الاسماعيلي يهرب من قاع جدول ترتيب الدوري المصري بهزيمة قاهر الاهلي

تعرف على نتيجة ماتش الاسماعيلي و سموحة التي أقيمت على استاد الاسماعيلية بعد عصر اليوم 13-7-2022 ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري المصري الممتاز.

وضع الاسماعيلي حدًا لنتائجه المخيبة للآمال في الخمس جولات الماضية من الدوري المصري الممتاز، وحقق فوز غاية في الأهمية على سموحة بهدف دون رد، تحت قيادة المدرب العائد «حمزة الجمل».

وهرب الاسماعيلي بفضل الفوز على قاهر الاهلي «سموحة» من قاع جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بفارق 3 نقاط عن المقاولون العرب الذي سقط في فخ الخسارة امام الزمالك ليلة أمس الثلاثاء لحساب نفس الجولة (24).

أهدر فريق الدراويش وابل من الفرص السهلة خلال الشوط الأول من المباراة، وسط تألق غير عادي من جانب الحارس البديل لفريق سموحة «عمر صلاح» الذي أبعد أكثر من 3 أهداف مُحققة.

وانتهي الشوط الأول بالتعادل 0/0 رغم طرد لاعب وسط سموحة «حمدي علاء» المعار من الزمالك بالبطاقة الحمراء المباشرة بداعي الخشونة بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد – الفار -.

في بداية الشوط الثاني، كلل الاسماعيلي محاولاته بهدف التقدم عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء للاعب «عبد الرحمن مجدي» بعد تلقيه تمريرة من عصام صبحي في الدقيقة 49، لينتهي اللقاء بهذا الهدف.

وتقدم رفاق باهر المحمدي مركزين بعد الفوز على سموحة، حيث رفعوا رصيد نقاطهم لـ 23 نقطة بفارق نقطة في المركز ال14، بفارق نقطة واحدة عن الجونة الخامس عشر، وبفارق 3 نقاط عن المقاولون العرب صاحب أول مراكز الهبوط الـ 16.

ويعد هذا الفوز هو الأول بالنسبة لفريق الاسماعيلي في الدوري المصري منذ الفوز بهدفين دون رد على سيراميكا كليوباترا يوم 15 مايو الماضي، فقد مني بعدها الفريق بخسارة أمام الزمالك، وثلاث تعادلات أمام البنك الاهلي والمقاولون العرب وغزل المحلة.

و بدأت مباراة الاسماعيلي و سموحة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، 19:30 بتوقيت السعودية، على قناة اون تايم سبورت المصرية المفتوحة.

و كانت مباراة الذهاب بين الاسماعيلي وسموحة في الجولة 7 من الدوري المصري الممتاز، يوم 21 ديسمبر 2021، انتهت بفوز سموحة 2-1 في الاسكندرية.

سجل هدف تقدم سموحة اللاعب خالد عبد الفتاح في منتصف الشوط الأول، وعدل النتيجة شكري نجيب من ركلة جزاء للاسماعيلي قبل نهاية الشوط، وفي الوقت القاتل من اللقاء سجل صديق أوجولا هدف فوز سموحة عند الدقيقة 94.

التشكيل الاساسي للاسماعيلي

محمد فوزي – عصام صبحي – محمد هاشم – باهر المحمدي – محمد الدوسوقي – محمد مخلوف – عمر الوحش – عبد الرحمن مجدي – خالد النبريصي – أحمد مصطفى.

التشكيل الاساسي لسموحة

عمر صلاح – خالد عبد الفتاح – رجب نبيل – أحمد عبد الحكم – شريف رضا – حمدي علاء – مصطفى الخواجة – حسين فيصل – صديق كالابا – عبد الكبير الوادي – مروان حمدي.

مقالات ذات صلة