كرة القدم الإفريقية

كرة يد | نتيجة مباراة مصر و المغرب اليوم 13-7-2022 في الجولة الثانية بكأس أفريقيا

مصر تواجه الجزائر في ربع النهائي

تعرف على نتيجة مباراة مصر و المغرب التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء 13-7-2022 على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 اكتوبر، ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد المقامة حاليًا في القاهرة.

اعتلى المنتخب المصري لكرة اليد صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعد فوزه على المغرب بنتيجة 36-21، في اللقاء الذي شهد حضور عدد لا بأس به من الجماهير في المدرجات، ليترشح الفريق إلى ربع نهائي البطولة لمواجهة الجزائر.

وواجه أصحاب الضيافة صعوبات لتحقيق التقدم خلال الدقائق العشر الأولى من اللقاء، حيث بدت على منتخب المغرب الرغبة والحماس لتحقيق نتيجة إيجابية، وانهاء العقدة المصرية.

وانتهى الشوط الاول بتقدم مصر 18-12 بعد سلسلة من التعادلات المتكررة في النتيجة من جانب منتخب المغرب وسط تألق ملحوظ من جانب حارس أسود أطلس.

ومع انطلاقة الشوط الثاني وسعت مصر فارق الاهداف إلى 6 أهداف، لينتهي الصمود المغربي، وتنجح مصر في تسجيل 18 هدفًا مقابل 9 أهداف فقط للمغرب، لينتهي اللقاء بنتيجة 36-21.

وفاز الظهير الأيمن لمصر «يحيى خالد» بلقب أفضل لاعب في المباراة، حسب ما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة فور انتهاء المقابلة.

بدأت مباراة منتخب مصر لكرة اليد ضد منتخب المغرب في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت الرباط، 18:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت السعودية.

وتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بكأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022 برصيد نقطتين بعد فوزه الكاسح في الافتتاح على الكاميرون بنتيجة 45-17، ويأتي منتخب المغرب في المركز الثاني برصيد نقطتين بعد فوزه على الكاميرون بنتيجة 35-28.

و دخل رفاق أحمد الأحمر هذه البطولة بمعنويات مرتفعة بعد انتزاعه للميدالية الفضية في دورة العاب البحر المتوسط في وهران نهاية الأسبوع الماضي، بعد الخسارة بفارق هدف وحيد أمام منتخب اسبانيا.

ولم يخسر المنتخب المصري لليد سوى مباراتين فقط أمام نفس الفريق «إسبانيا» خلال آخر 12 مباراة خاضها على كافة الأصعدة، محققًا 10 انتصارات على منتخبات «مقدونيا الشمالية في وديتين، وقطر في وديتين، وايطاليا وصربيا وتونس وسلوفينيا ومقدونيا الشمالية في دورة العاب البحر المتوسط، والكاميرون في افتتاح امم افريقيا».

أما منتخب المغرب فقد تعرض لـ 6 خسائر في آخر 10 مباريات خاضها على كافة الأصعدة أمام منتخبات الرأس الأخضر والجزائر والبرتغال وآيسلندا والنمسا وتشيلي.

تاريخ لقاءات مصر ضد المغرب

لعبت مصر ضد المغرب 19 مباراة في كرة اليد منذ عام 1983، انتهت جميعها بفوز المنتخب المصري، بدءًا من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 1983 حتى بطولة السعودية الدولية في ديسمبر 2021.

وفاز المنتخب المصري على شقيقه المغربي في أول 4 مواجهات ضمن منافسات بطولة أفريقيا للأمم لكرة اليد، ولعبا معًا للمرة الأولى في كأس العالم ضمن دور مجموعات نسخة 2001 في فرنسا، وفازت مصر 28-19، وكانت هذه المرة الوحيدة في المونديال، كما تقابلا في نصف نهائي أمم أفريقيا 2018 على صالة قصر الرياضة بليبروفيل، وفازت مصر 31-19، بالاضافة للقاء في ربع نهائي 2014 فازت به مصر 24-15.

تشكيلة منتخب مصر في امم افريقيا لليد

حراسة المرمى: كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي.

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن – أحمد هشام سيسه.

الظهير الأيسر: علي زين – يحيى الدرع – حسن وليد قداح – عبدالرحمن فيصل.

صانع الألعاب: أحمد خيري – سيف الدرع.

الظهير الأيمن: أحمد الأحمر – يحيى خالد – محسن رمضان – مهاب سعيد.

الجناح الأيمن: محمد سند – أكرم يسري.

الدائرة: محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – أحمد عادل – شادي خليل.

مقالات ذات صلة