كرة القدم الأوروبية

دي يونج يضرب أحلام تين هاج عرض الحائط برفض الخروج من برشلونة

أبلغ وكلاء أعمال الهولندي فرينكي دي يونج «علي دورسون وحسن سيتينكايا» إدارة برشلونة، أن موكلهما ليس لديه نية لمغادرة كامب نو خلال فترة الانتقالات الصيفية، ليضرب لاعب خط الوسط أحلام مواطنه اريك تين هاج عرض الحائط.

ارتبط اللاعب الدولي الهولندي ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى مانشستر يونايتد منذ نهاية مايو الماضي، حيث قضى الشياطين الحمر الأسابيع الستة الماضية في محاولة للتعاقد مع لاعب خط الوسط بتوصية من المدير الفني الجديد في أولد ترافورد اريك تين هاج، مدرب نجم برشلونة السابق في أياكس أمستردام.

وكان الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد ريتشارد أرنولد، ومدير كرة القدم جون مورتو في برشلونة في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث قيل إنهما يتفاوضان على صفقة للتعاقد مع دي يونج في الميركاتو الصيفي الحالي.

ومع ذلك، وفقًا للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن وكلاء الدولي الهولندي دورسون وستينكايا قد أخبرا برشلونة أن موكلهما لا يريد مغادرة النادي الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويدعي رومانو أن الصفقة المقترحة لنقل دي يونج إلى مانشستر يونايتد قد توقفت الآن، حيث يكافح بطل إنجلترا 20 مرة لإقناع اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بالانتقال إلى أولد ترافورد رغم غياب الشياطين الحمر عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ماذا قال دي يونج عن مغادرة برشلونة؟

تحدث لاعب خط الوسط في وقت سابق عن مستقبله في ملعب سبوتيفاي كامب نو، وأوضح: أفضل البقاء مع برشلونة. البلوجرانا هو نادي أحلامي. أيضًا منذ صغري. لقد قلت ذلك مراراً.

وأضاف: لم أندم أبدًا على اختياري على الرغم من أنني كنت أتمنى الحصول على ألقاب أكثر مما أنجزت حتى الآن. لكنني لم أندم على اختياري.

وقال دي يونج للصحفيين في يونيو: تشعر دائما بالاطراء عندما تظهر الفرق اهتمامها بك كلاعب. لكنني أعتقد أنني في أكبر ناد في العالم في الوقت الحالي، وأشعر أنني بحالة جيدة هناك لذلك لا توجد أخبار.

ما موقف برشلونة من بيع فرانكي دي يونج؟

في خضم تحضيرات مانشستر يونايتد للتعاقد مع اللاعب الدولي الهولندي، قال رئيس برشلونة جوان لابورتا مؤخرًا في مناسبتين منفصلتين أن لاعب أياكس الشاب السابق ليس للبيع على الرغم من التكهنات الأخيرة حول مستقبله مع البلوجرانا.

وأوضح لابورتا للصحفيين مؤخرا: هناك أندية تريده وليس مانشستر يونايتد فقط. ليس لدينا نية لبيعه، إنه يريد البقاء. يعتبر فرينكي أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم من قبل جميع الخبراء. نحن سعداء بوجوده.

وقال رئيس النادي الكتالوني في وقت لاحق عند الكشف عن توقيع لاعب خط الوسط الإيفواري فرانك كيسي: فرينكي ليس للبيع. إنه لاعب برشلونة. لا نريد انتقاله خارج النادي.

رغم كلام جوان لابورتا هذا، إلا أن النادي الكتالوني مطالب بالتخلص من نجم كبير خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية لتغطية صفقات برشلونة الجديدة من قبيل البرازيلي رافينها، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ما يعني أن مسلسل دي يونج ومانشستر يونايتد مستمر لآخر أيام الميركاتو الصيفي الحالي على أقل تقدير.

مقالات ذات صلة