تنس | نوفاك جوكوفيتش يُزيح كاميرون نوري من طريقه ويصعد إلى نهائي ويمبلدون 2022

تعرف على نتيجة وتفاصيل مباراة الصربي نوفاك جوكوفيتش والبريطاني كاميرون نوري اليوم الجمعة الموافق 8-7-2022 ضمن منافسات نصف نهائي أقدم بطولة في كرة المضرب «ويمبلدون 2022» بالعاصمة الإنجليزية لندن.

أزاح جوكوفيتش نظيره كاميرون نوري من طريقه وصعد إلى نهائي بطولة ويمبلدون 2022، بعدما فاز عليه (3-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب ويمبلدون الرئيسي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وامتد لساعتين و37 دقيقة.

وسيصطدم جوكوفيتش في المباراة النهائية بالأسترالي نيك كيرجيوس الذي صعد على حساب الإسباني رافاييل نادال المنسحب مؤخرًا بسبب إصابته بتمزق في عضلة البطن في مواجهة الأمريكي فريتز بدور ثمن النهائي.

ودخل جوكو أجواء اللقاء متأخرًا حيث تمكن نوري من الفوز بالمجموعة الأولى (6-2)، قبل أن يتعادل الصربي بفوزه (6-3) في المجموعة الثانية.

وأحكم نوفاك سيطرته بعد ذلك على مجريات المواجهة، وفاز بالمجموعة الثالثة (6-2)، والمجموعة الرابعة (6-4)، ليصعد إلى النهائي عن جدارة واستحقاق بنتيجة 3 أشواط مقابل 1.

يذكر أن جوكوفيتش يتواجد في المرتبة الثالثة بالتصنيف العالمي للتنس 2022، ويأتي الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الثاني، في حين يحتل الروسي دانييل ميدفيديف الصدارة.

وحقق جوكوفيتش لقب بطولة ويمبلدون 6 مرات، وهو حامل لقب آخر 3 نسخ، بينما يعتبر السويسري روجير فيدرر هو البطل القياسي للمسابقة بـ8 مرات، ويتواجد الأمريكي بيت سامبراس في المرتبة الثانية بـ7 ألقاب.

تاريخ مواجهات جوكوفيتش ونوري

تقابل نوفاك جوكوفيتش وكاميرون نوري في مناسبة واحدة فقط كانت في دور مجموعات الجولة العالمية ببطولة نيتو في تورينو 2021، وتمكن النجم الصربي من الفوز بنتيجة (2-0).

ولكن جوكوفيتش خسر في نصف النهائي أمام الألماني ألكسندر زفيريف (1-3)، وتمكن الأخير من تحقيق اللقب آنذاك على حساب الروسي دانييل ميدفيديف بنتيجة (2-0).

مشوار نوفاك جوكوفيتش في ويمبلدون 2022

تأهل جوكوفيتش إلى نصف نهائي ويمبلدون 2022 بعدما حول تأخره بمجموعتين دون رد إلى فوز مثير بنتيجة (3-2) على الايطالي سينير، في اللقاء الذي امتد لأكثر من 3 ساعات ونصف.

وقبل ذلك، افتتح نوفاك جوكوفيتش مبارياته في ويمبلدون 2022 بمواجهة اللاعب الكوري الجنوبي «كون سون» في الدور الأول، وانتصر بسهولة بنتيجة 3-1 بعد مباراة امتدت لساعتين و29 دقيقة، ليترشح إلى الدور الثاني.

واصطدم نوفاك بالمصنف رقم 79 عالميًا، الاسترالي كوكيناكيس، في الدور الثاني، وتمكن من اكتساحه بنتيجة 3-0 في لقاء استغرق ساعتين و3 دقائق.

واستمر تفوق نوفاك جوكوفيتش على خصومه بهزيمة مواطنه الصربي كيسمانوفيتش، المصنف رقم 30 عالميًا، بثلاث مجموعات دون رد في المباراة التي انتهت بعد ساعة و55 دقيقة فقط.

وفي الدور الرابع انتصر نوفاك بثلاث مجموعات مقابل مجموعة أمام الهولندي فان ريثوفين، في اللقاء الذي استغرق ساعتين و40 دقيقة.

طالع المزيد