التونسية أنس جابر تطيح بالألمانية تاتيانا ماريا وتتأهل إلى نهائي ويمبلدون للتنس 2022

يقدم لكم ميركاتو داي تغطية حية لقمة مباريات اليوم الخميس 7 يوليو بين التونسية أنس جابر و الالمانية تاتيانا ماريا في نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس نسخة 2022.

تأهلت التونسية أنس جابر للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الخميس، بعد فوزها بمجموعتين مقابل مجموعة أمام الألمانية تاتيانا ماريا في مباراة استغرقت ساعة و 45 دقيقة على ملعب سنتر كورت بالعاصمة لندن.

بدأت مباراة أنس جابر – المصنفة الثانية على العالم – أمام تاتيانا ماريا – المصنفة ال103 على العالم – في تمام الساعة 12:35 بتوقيت جرينيتش، 14:35 بتوقيت مصر، 13:35 بتوقيت تونس، 15:35 بتوقيت السعودية.

أنس جابر تُدخل تونس التاريخ

انتهت المجموعة الأولى بتفوق ساحق للنجمة التونسية بـ 6 أشواط مقابل شوطين للاعبة الالمانية، واستمرت المجموعة لـ 39 دقيقة.

لكن تاتيانا ماريا استطاعت العودة لأجواء المباراة في بداية المجموعة الثانية بالتقدم في 3 أشواط مقابل شوط واحد لاونس جابر التي فشلت في الحفاظ على نفس المستوى الذي بدأت به اللقاء.

وواصلت تاتيانا ماريا سيطرتها وتحكمها في إيقاع اللعب خلال المجموعة الثانية، وتقدمت في النتيجة 5-3 خلال 34 دقيقة، قبل أن تتمكن من حسمها لصالحها بنتيجة 6-3.

وفي المجموعة الفاصلة، تعافت أُنس جابر بصورة كبيرة، لتنجح في اكتساح تاتيانا ماريا خلال أول 4 أشواط، ومن ثم حسم المجموعة بنتيجة 6-1 دون أي مقاومة تذكر من منافستها في عدد دقائق أقل من دقائق المجموعتين الأولى والثانية (27 دقيقة).

تاريخ مواجهات أنس جابر وتاتيانا ماريا

التقت أنس جابر 3 مرات بصديقتها المقربة تاتيانا ماريا في الفترة من 2014 إلى 2018، ونجحت أنس في الفوز مرتين مقابل فوز واحد لتاتيانا.

شهدت المباراة الأولى بين أنس جابر وتاتيانا ماريا ريمونتادا مذهلة للنجمة التونسية، في الدور نصف النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة بشهر أغسطس 2014، حيث قلبت خسارتها الفادحة في المجموعة الأولى (6-0) لفوز رائع في المجموعتين الثانية والثالثة بنتيجتي 7-5 و7-6.

وردت تاتيانا ماريا اعتبارها في مواجهة دور الـ 32 أمام أنس جابر ببطولة لينز النمساوية خلال شهر أكتوبر 2017، وفازت بمجموعتين دون رد (6-1 و 6-4).

وفي المواجهة الثالثة، فازت أنس جابر 2-0، في نهائي المرحلة التأهيلية لدورة بكين الصينية عام 2018، وانتهت المجموعة الأولى بنتيجة 6-4، والمجموعة الثانية 6-1.

كيف تأهلت أنس جابر لنصف نهائي ويمبلدون؟

تأهلت أنس جابر إلى الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون للمرة الأولى في تاريخ مشاركات اللاعبات العرب والأفارقة في أعرق المنافسات الدولية لكرة الضرب، وذلك بعد فوزها على التشيكية ماري بوزكوفا بمجموعتين لمجموعة في اللقاء الذي استمر لمدة ساعة و49 دقيقة.

وخسرت أنس جابر المجموعة الأولى أمام ماري بوزكوفا بنتيجة 6-3، وكانت هذه المرة الأولى التي تخسر فيها أي مجموعة منذ بداية مشوارها في البطولة هذا العام، حيث فازت بـ4 مباريات متتالية بنفس النتيجة 2-0.

وعوضت أنس جابر في المجموعتين الثانية والثالثة بنفس النتيجة 6-1، لتحسم تأهلها إلى الدور التالي لتواجه صديقتها المقربة تاتيانا ماريا.

طالع المزيد