أهدافكرة القدم الأوروبية

شاهد فيديو ملخص مباراة نوفاك جوكوفيتش وجانيك سينر في ربع نهائي ويمبلدون 2022

شاهد فيديو ملخص مباراة نوفاك جوكوفيتش و جانيك سينر التي انتصر فيها الأول بنتيجة 3-2 بعد عصر اليوم الثلاثاء الموافق 5-7-2022 في افتتاح مباريات ربع نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة.

تأهل الصربي نوفاك جوكوفيتش بصعوبة بالغة إلى نصف نهائي ويمبلدون 2022 بعدما أضطر لتحويل تأخره بمجموعتين دون رد إلى فوز مثير بنتيجة 3/2 على الايطالي سينير، في اللقاء الذي امتد لأكثر من 3 ساعات ونصف.

بدأت مباراة الصربي نوفاك جوكوفيتش ضد الايطالي سينير في تمام الساعة 12:35 بتوقيت جرينيتش، 14:35 بتوقيت القاهرة، 15:35 بتوقيت مكة المكرمة، واستضافها ملعب سنتر كورت في العاصمة الإنجليزية لندن.

وشهدت المباراة حضور لفيف من الشخصيات الهامة في المجتمع البريطاني، يتقدمهم دوق كامبريدج الأمير ويليام، ودوقة كامبريدج «كيت ميدلتون».

استغرقت المجموعة الأولى من المباراة 58 دقيقة، واستطاع الايطالي سينير حسمها لصالحه في الردهات الأخيرة بنتيجة 7-6، قبل أن يبسط سيطرته التامة على نوفاك خلال المجموعة الثانية ليفوز بها بنتيجة 6-2 خلال 37 دقيقة فقط.

وحاول نوفاك جوكوفيتش الرد على تفوق سينير، ونجح في ذلك خلال المجموعة الثالثة بالتقدم في غضون 30 دقيقة بنتيجة 5-2.

وتحولت المباراة إلى مجموعة رابعة بفضل تحقيق نوفاك جوكوفيتش للفوز في المجموعة الثالثة بنتيجة 6-3 بعد 42 دقيقة لعب.

وعدل نوفاك النتيجة 2/2 في المجموعات، بفضل فوزه في المجموعة الرابعة بنتيجة 6-2، واستغرقت مدة المجموعة الرابعة 45 دقيقة، ليتم اللجوء إلى مجموعة خامسة فاصلة، وتتجاوز المباراة الثلاث ساعات ونصف.

ونجح نوفاك جوكوفيتش في حسم المباراة لصالحه وتأكيد الريمونتادا بفوزه بنتيجة 6-2 خلال المجموعة الخامسة والأخيرة، والتي استغرقت 37 دقيقة، لينتهي اللقاء بعد 3 ساعات و39 دقيقة، ما أدى إلى تأخير انطلاقة مباراة أنس جابر وماري بوزكوفا في ربع نهائي السيدات.

ملخص جوكوفيتش وسينر اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

نوفاك جوكوفيتش يهزم سينر للمرة الثالثة

بعد فوزه اليوم، رفع نوفاك جوكوفيتش عدد مرات تفوقه على الايطالي جانيك سينر إلى 3 انتصارات، حيث سبق وهزمه في مناسبتين مختلفتين خلال عام 2021.

المواجهة الأولى نهاية شهر يناير ضمن منافسات Exhibition A Day at the Drive في استراليا، والثانية بمنتصف شهر أبريل ضمن بطولة مونت كارلو الفرنسية بإمارة موناكو الفرنسية.

واستطاع نوفاك جوكوفيتش – المصنف الثالث عالميًا – الفوز على سينير – المصنف رقم 13 عالميًا – بنتيجة مجموعة واحدة في دورة أستراليا يوم 29 يناير 2021، وانتهت المجموعة ب6 أشواط مقابل 3، واستمرت المباراة لمدة 31 دقيقة.

وفي دورة مونت كارلو الفرنسية، فاز نوفاك جوكوفيتش على سينير في دور الـ 32 بنتيجة 2-0، يوم 14 أبريل 2021، بواقع 6-4 عن المجموعة الأولى، و 6-2 عن المجموعة الثانية، واستمرت المباراة لمدة ساعة و36 دقيقة.

كيف تأهل نوفاك جوكوفيتش إلى نصف نهائي ويمبلدون 2022؟

افتتح نوفاك جوكوفيتش مبارياته في ويمبلدون 2022 بمواجهة اللاعب الكوري الجنوبي «كون سون» في الدور الأول، وانتصر بسهولة بنتيجة 3-1 بعد مباراة امتدت لساعتين و29 دقيقة، ليترشح إلى الدور الثاني.

واصطدم نوفاك بالمصنف رقم 79 عالميًا، الاسترالي كوكيناكيس، في الدور الثاني، وتمكن من اكتساحه بنتيجة 3-0 في لقاء استغرق ساعتين و3 دقائق.

واستمر تفوق نوفاك جوكوفيتش على خصومه بهزيمة مواطنه الصربي كيسمانوفيتش، المصنف رقم 30 عالميًا، بثلاث مجموعات دون رد في المباراة التي انتهت بعد ساعة و55 دقيقة فقط.

وفي الدور الرابع انتصر نوفاك بثلاث مجموعات مقابل مجموعة أمام الهولندي فان ريثوفين، في اللقاء الذي استغرق ساعتين و40 دقيقة.

وفي الدور الخامس (ربع النهائي) انتصر نوفاك بنتيجة 3-2 أمام الايطالي سينر، علمًا بأن كان متأخرًا في النتيجة بمجموعتين دون رد بعد أول ساعة من المباراة التي امتدت لأكثر من 3 ساعات ونصف الساعة.

مقالات ذات صلة