كرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينيةلقطة اليوم

صفقات ارسنال اليوم..البرازيلي جابرييل جيسوس رابع صفقات المدفعجية مقابل 45 مليون استرليني 

أكد نادي ارسنال تعاقده الرسمي مع المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس قادماً من مانشستر سيتي في عقد مدته خمس سنوات مقابل 45 مليون جنيه إسترليني.

بات اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا رابع صفقات ارسنال في سوق الانتقالات الصيفية 2022 بعد مواطنه ماركينيوس وفابيو فييرا وحارس المرمى الامريكي مات تيرنر.

و تسلم جيسوس القميص رقم 9 في ارسنال، والذي تم اخلاؤه بعد رحيل الفرنسي ألكسندر لاكازيت المنتقل حديثاً في صفقة انتقال مجانية إلى أولمبيك ليون.

ولم يكن يتبقى سوى عام واحد على عقد جيسوس مع مانشستر سيتي، وكان أيضًا على رادار توتنام هوتسبر وتشيلسي ويوفنتوس قبل وصوله إلى ملعب الإمارات.

وفضل اللاعب الرحيل عن ملعب طيران الاتحاد لصعوبة منافسة الهداف النرويجي إيرلينج هالاند على مركز المهاجم الرئيسي في تشكيلة مانشستر سيتي الموسم المقبل.

و قبل إعلان الصفقة اليوم الاثنين، أظهرت صور ومقاطع فيديو مسربة على وسائل التواصل الاجتماعي أن جيسوس يؤدي مهامه الإعلامية داخل ملعب الإمارات الأسبوع الماضي، وقد أكد أرسنال الآن رسميًا توقيع الدولي البرازيلي.

ماذا قال مدرب ارسنال بعد التوقيع مع جيسوس؟

رحب مدرب ارسنال بالدولي البرازيلي في النادي اللندني، وأضاف ميكيل أرتيتا : أنا متحمس للغاية. لقد قام النادي بعمل هائل للتوقيع مع لاعب بهذه المكانة. أنا أعرف جابرييل شخصيا، ونحن جميعا نعرفه جيدا من وقته في الدوري الممتاز وكونه حقا ناجح هنا.

وتابع: هذا موقف ظل على رادارنا لفترة طويلة، والآن، تمكنا من الحصول على لاعب أردناه جميعًا، لذلك أنا سعيد حقًا.

وقال المدير الرياضي للجانرز إيدو لموقع أرسنال الرسمي على الإنترنت: نحن سعداء لأننا ضمنا انتقال جابرييل. كل من يعرف كرة القدم جيدًا، يعرف صفات جابرييل جيسوس.

وأكمل: جابرييل لاعب أعجبنا به منذ فترة طويلة. إنه يبلغ من العمر 25 عامًا وهو لاعب برازيلي دولي راسخ أظهر باستمرار أنه لاعب في مستوى عالٍ جدًا.

وختم بالقول: نتطلع إلى رؤيته ينضم إلى زملائه الجدد في الفريق قبل الموسم الجديد. نرحب جميعًا بجابرييل في أرسنال.

ما هو راتب جابرييل جيسوس مع ارسنال؟

يُعتقد أن اللاعب البرازيلي الدولي قد وقع عقدًا براتب بقيمة 220 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما سيجعله اللاعب الأعلى أجراً في ارسنال لموسم 2022-23.

ومن المقرر أن يتواصل جيسوس مع زملائه الجدد في التدريبات قبل الموسم في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث يستعد أرسنال لأول مباراة ودية رسمية مع نورنبرج الألماني في 8 يوليو قبل رحلتهم إلى الولايات المتحدة للمشاركة في كأس فلوريدا.

يمكن أن يأتي ظهور المهاجم الأول على ملعب الإمارات بقميص أرسنال في 30 يوليو ضد إشبيلية في كأس الإمارات، قبل أن يبدأ المدفعجية حملته في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد كريستال بالاس في تاريخ 5 أغسطس 2022.

كم عدد أهداف جابرييل جيسوس مع مان سيتي؟

خلال إقامته لمدة خمس سنوات ونصف في ملعب الاتحاد، سجل جيسوس 95 هدفًا وقدم 46 تمريرة حاسمة في 236 مباراة مع فريق المدرب بيب جوارديولا بعد وصوله من بالميراس في سوق الانتقالات الشتوية 2017.

وساعد جيسوس مانشستر سيتي في الفوز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأربعة كؤوس للرابطة المحترفة، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، واثنان من الدرع الخيرية، وكذلك الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2020-21.

مقالات ذات صلة