كرة القدم الإفريقيةلقطة اليوم

مغنية حمادي تستفز الرباعة المصرية نعمة سعيد بعلم الجزائر أثناء مراسم التتويج في دورة العاب البحر المتوسط

استفزت الرباعة الجزائرية «مغنية حمادي» زميلتها المصرية «نعمة سعيد» أثناء مراسم تتويج الأخيرة بالميدالية الذهبية بوزن 71 كجم سيدات، في دورة العاب البحر المتوسط بوهران، عن طريق تعمد حجب علم مصر بعلم الجزائر في كل مرة تحاول البطلة المصرية الحصول على صور تذكارية.

وأصرت مغنية حمادي التي أحرزت المركز الثالث والميدالية البرونزية، على إشهار علم الجزائر بشكل مبالغ فيه قبل وبعد وأثناء عزف النشيد الوطني المصري.

ولم تكتف الرباعة الجزائرية بذلك، وقامت بعدة محاولات أخرى لحجب علم مصر أثناء رفعه من جانب نعمة سعيد أمام عدسات المصورين.

وأثار المشهد استياء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وشمال أفريقيا، ودفع المتابعين نحو السخرية من مغنية حمادي منذ صباح أمس الاثنين وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ليتصدر الفيديو تريند تويتر وفيسبوك ويوتيوب.

من جانبها، تناولت صحيفة كيفاش المغربية اللقطة المخزية للرباعة مغنية حمادي، ووصفتها بـ «الروح البلطجية» في تهكم على انعدم الروح الرياضية وتقبل الخسارة من جانب الرباعة الجزائرية.

وقالت صحيفة كيفاش عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك «في غياب التنظيم..البلطجة تصير سيدة الموقف. متسابقة جزائرية فازت بالمركز الثالث، فصعدت إلى منصة التتويج الخاصة بالمركز الأول ومنعت المصرية صاحبة الميدالية الذهبية من الصعود ورفع علم بلدها وأخذ صورة تذكارية. بطبيعة الحال اللجنة المنظمة لعبت دور المتفرج ولم تحرك ساكنًا».

وفي فيديو آخر كما هو واضح في (الصورة اسفل التقرير)، بعد تسليم اللاعبات الثلاث الميداليات، قامت الرباعة الجزائرية برفع علم الجزائر خلال عزف النشيد الوطني المصري، وحاولت بكل جهدها حجب الصورة عن الرباعة المصرية الفائزة بالميدالية الذهبية.

ما الوزن الذي رفعته الرباعة المصرية نعمة سعيد في وهران 2022؟

نجحت نعمة سعيد في رفع 121 كجم في منافسات «الكلين والنطر» لوزن 71 كجم سيدات، لتتفوق على لاعبات الجزائر وتونس وإيطاليا وإسبانيا، وتتوج بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

ورفعت نعمة سعيد عدد ميدالياتها الذهبية في دورة العاب البحر المتوسط إلى ميداليتين، حيث سبق لها التتويج بذهبية منافسات الخطف لوزن 71 كجم سيدات بعد رفع 101 كجم.

وتسببت ميداليات نعمة سعيد في تعزيز مصر لمكانتها في المركز السادس بجدول ترتيب أكثر الدول حصدًا للميداليات في دورة الالعاب المتوسطية المقامة حاليًا في وهران، وستنتهي خلال الأسبوع الجاري.

كم عدد ميداليات مصر في دورة العاب البحر المتوسط؟

وصلت عدد ميداليات مصر في دورة العاب البحر المتوسط حتى يوم الاثنين الموافق 4-7-2022 إلى 47 ميدالية، من بينهم 13 ميدالية ذهبية، اثنتان للعداءة بسنت حميد، ومثلهما للرباعة نعمة سعيد.

كما فازت مصر بـ 14 ميدالية فضية و22 ميدالية برونزية، وارتفع ترتيب مصر إلى المركز السابع بعد نهاية منافسات اليوم الاثنين 4 يوليو، بعد إضافة 6 ميداليات جديدة بفضل أبطال مصر في رفع الاثقال، والتايكوندو، كما فازت مصر بميدالية ذهبية للاعب سيف عيسى في نهائي التايكوندو وزن 80 كجم، كما حقق محمد السيد ذهبية السلاح.

وترشح المنتخب المصري لكرة اليد إلى نهائي دورة العاب البحر المتوسط رجال، بعد الفوز على مقدونيا الشمالية في نصف النهائي ليواجه المنتخب الاسباني الذي أقصى منتخب صربيا.

مقالات ذات صلة