كرة القدم الإفريقية

صفقات الاهلي اليوم | سواريش يخطط لضم ثنائي اجنبي، وينتظر حسم موقف بيرسي تاو

علم ميركاتو داي تفاصيل الصفقات الأجنبية الجديدة التي ينوي النادي الاهلي ابرامها خلال الميركاتو الصيفي 2022، بعد وصول المدير الفني الجديد ريكاردو سواريش.

واقترب رحيل عدد من اللاعبين بناء على توصيات إدارة النادي ولجنة التخطيط وشركة الكرة بالقلعة الحمراء، بالتزامن مع تسلم سواريش زمام الإدارة الفنية.

وكشف مصدر مسؤول داخل النادي الاهلي في حديثه مع «ميركاتو داي» أن هناك حالة واحدة للتعاقد مع مدافع أجنبي جديد بعد صفقة بيع المغربي بدر بانون لنادي قطر القطري، خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022.

وأوضح «الاهلي لا يفكر حاليًا في ضم مدافع أجنبي، رغم تلقيه ترشيحا للتعاقد مع منتصر الطالبي مدافع فريق روبين كازان الروسي ونجم منتخب تونس الأول».

وأضاف «الاهلي سيتجه للتعاقد مع لاعب أجنبي في مراكز الهجوم وسيبحث عن قلب دفاع محلي يحل محل المغربي بدر بانون».

وواصل: اللاعب الأجنبي الجديد سيكون في مركز الجناح بنسبة كبيرة، وبعد رحيل لويس ميكيسوني سيتم التعاقد مع مهاجم أجنبي بنسبة 100%.

الميركاتو الصيفي 2022..الاهلي يخطط لضم ثنائي اجنبي، وينتظر حسم موقف بيرسي تاو

وأشار إلى أن الحالة الواحدة التي ستمنح الأهلي إمكانية التفكير في ضم مدافع أجنبي بعد رحيل بانون، هي إعارة أو بيع الجنوب أفريقي بيرسي تاو، والذي يرغب هو الآخر في مغادرة القلعة الحمراء مع نهاية الموسم الجاري.

وأكد المصدر، أن بيرسي تاو لم يتلق أية عروض رسمية حتى الآن، لهذا سيعقد معه جلسه خاصة عقب ختام الموسم الجاري 2022/2021 لمعرفة تطلعاته القادمة، سواء بالبقاء أو بالرحيل، خصوصًا أن المدير الفني السابق، بيتسو موسيماني، كان وراء انضمامه لصفوف الفريق من برايتون الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الماضي بمبلغ فاق المليون ونصف المليون دولار.

وختم المصدر تصريحاته مع ميركاتو داي «مؤكدا» انه حال رحيل بيرسي تاو، فسوف يتم الاتجاه نحو التعاقد مع صفقة اجنبية ثالثة بكل تأكيد، كما يتم العمل حاليا على التخلص من الكونغولي والتر بواليا لعدم جدوى بقائه هو الآخر.

مقالات ذات صلة