كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

تنس | التونسية أنس جابر تطيح بالبلجيكية ابليز مرتنز وتترشح لربع نهائي ويمبلدون 2022

تعرف على نتيجة مباراة التونسية أنس جابر والبلجيكية ابليز مرتنز اليوم الاحد 3-7-2022 في منافسات دور الـ 16 من بطولة ويمبلدون، المؤهل إلى الدور ربع النهائي.

واصلت التونسية أنس جابر المصنفة ثالثة عالميا تقدمها بسهولة في بطولة ويمبلدون بفوزها على البلجيكية ايليز مرتنز في مجموعتين دون رد.

انتهت المجموعة الأولى بنتيجة 7-6 (11-9)، واستمرت لمدة ساعة ودقيقتين، بينما كان التنافس أقل وطأة على أنس جابر خلال المجموعة الثانية التي انتهت لمصلحتها بنتيجة 6-4 بعد 46 دقيقة لتبلغ الدور ربع النهائي.

ولم تخسر التونسية أي مجموعة حتى الآن في ويمبلدون 2022، وهي تخوضها بمعنويات عالية بعد ان توجت بطلة في دورة برلين على الملاعب العشبية في 19 حزيران/يونيو الماضي.

متى المباراة القادمة لانس جابر في ويمبلدون 2022؟

ستلعب أنس جابر مباراتها القادمة في الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون البريطانية ضد المصنفة رقم 66 عالميًا «ماريا بوزكوفا» التي تغلبت على الفرنسية كارولين جارسيا في وقت سابق من مباريات اليوم بنتيجة 7-5 و6-2.

واستفادت التشيكية ماريا بوزكوفا البالغة 23 عاماً من الأخطاء المباشرة الـ24 التي ارتكبتها جارسيا في اللقاء، مقابل 4 فقط لمنافستها التي لم يسبق لها أن ذهبت أبعد من الدور الثاني في أي من مشاركاتها الـ13 السابقة في البطولات الكبرى.

وعلقت المصنفة 66 عالمياً على مسارها في ويمبلدون، قائلة «لا أعلم كيف وصلت الى هنا».

وكانت غارسيا، المتوجة في 25 الشهر الماضي بلقبها الأول منذ 2019 بفوزها في نهائي دورة باد هومبورغ الألمانية على الكندية بيانكا أندرييسكو، تمني النفس بأن تكرر سيناريو عام 2017 حين وصلت في رولان غاروس الى ربع النهائي الأول لها والأخير في البطولات الكبرى، لكن مشوارها في ويمبلدون توقف عند الدور الرابع للمرة الثانية من أصل تسع مشاركات.

وستقام مباراة أنس جابر ضد ماريا بوزكوفا ظهر يوم الثلاثاء الموافق 5-7-2022، عند الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت تونس، 12:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت السعودية.

ماذا قالت أنس جابر حول تخصصها على الملاعب العشبية؟

قالت جابر عقب انتهاء المباراة «واجهت منافسة قوية دائما ما اجد صعوبة ضدها وبذلت جهودا مضاعفة في الجولة الحاسمة (في المجموعة الاولى) لانني لم اكن اتصور خوض ثلاث مجموعات معها».

وعن صمودها دون أي خسارة على الملاعب العشبية هذا الموسم وقالت أنس جابر في هذا الصدد «امر رائع اللعب على الملاعب العشبية بالنسبة الي، فانا استمتع عليها. آمل في مواصلة سلسلتي. اعشق اللعب على العشب واريد ان استمر حتى المباراة النهائية».

على صعيد آخر، حققت الالمانية تاتيانا ماريا (34 عاما) المصنفة 103 عالميا المفاجأة باقصائها اللاتفية ييلينا اوستابنكو بطلة رولان غاروس السابقة بالفوز عليها 5-7 و7-5 و7-5 علما بأنها تخلفت 1-4 في المجموعة الثانية وانقذت كرتين كانتا كفيلتين بخسارتها المباراة.

وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها ماريا الدور ربع النهائي في البطولة الانكليزية علما بأنها شاركت فيها للمرة الاولى عام 2007، ولم يسبق لها ان تخطت الدور الثالث في اي من بطولات الغراند سلام ايضا خلال مسيرتها.

وقالت ماريا التي عادت الى الملاعب قبل اقل من عام بعد ان وضعت مولودها الثاني «انا فخورة جدا كوني أما. انه اجمل شعور في العالم».

واضافت «اعشق اولادي. القيام بالإمرين (تربيتهم وممارسة اللعبة). هذا امر مميز».

وتلتقي ماريا في الدور المقبل مع مواطنتها جول نيميير الفائزة على البريطانية هيذر واطسون 6-2 و6-4.