كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

بعد فوزها الصعب على المغرب..ايطاليا تلاقي فرنسا في نهائي دورة الالعاب المتوسطية لكرة القدم

تعرف على نتيجة مباراة المغرب و ايطاليا اليوم السبت 2-7-2022 في نصف نهائي دورة العاب البحر المتوسط وهران 2022 (كرة قدم فئة تحت 18 عامًا).

ودع المنتخب المغربي دورة العاب البحر المتوسط من الدور نصف النهائي عقب خسارته من المنتخب الايطالي 2-1، ليضرب الأتزوري موعداً مع المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بعد فوزه على تركيا 2-صفر.

انتهى الشوط الاول بين الفريقين بالتعادل السلبي، وخلال الشوط الثاني نجح المنتخب الايطالي في تسجيل الهدف التقدم عن طريق (أنتونيو رايموندو) في الدقيقة 55، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 63 بمهارة فردية رائعة.

وقبل نهاية اللقاء بلحظات سجل المنتخب المغربي هدف تقليص الفارق من ضربة جزاء سددها اللاعب (ياسين الخليفي) في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

انطلقت صافرة بداية مباراة المغرب و ايطاليا في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت جرينتش.

ونقل بث مباشر مباراة المغرب و ايطاليا على العديد من القنوات الحاصلة على حقوق بث دور العاب البحر المتوسط، فمن داخل الجزائر TV4 HD ،TV 6 HD، ومن خارج الجزائر نقل على القناة المغربية الرياضية الثالثة بصوت المعلق الرياضي (عادل المسعودي).

مشوار المغرب وايطاليا في وهران 2022

خسر منتخب المغرب امام فرنسا بهدف دون رد في الجولة الأولى للمجموعة النارية -الأولى-، والتي تضم الجزائر واسبانيا، على ملعب مدينة سيق المعروفة ببلد الساقية والزيتون.

ثم استعاد المنتخب المغربي آماله في التأهل الى نصف النهائي عقب فوزه على البلد المضيف الجزائر في الجولة الثانية 2-صفر، قبل ان يخسر في الجولة الاولى امام فرنسا.

انتهى الشوط الأول من مباراة المغرب والجزائر بالتعادل السلبي، ومع بداية الشوط الثاني سجل المغرب هدف التقدم في الدقيقة 47 برأسية مذهلة من اللاعب «عتمان بوخريس» وبعد دقائق أضاف المنتخب المغربي الهدف الثاني عند الدقيقة 63 اثر هجمة مضادة.

وصعد منتخب المغرب كوصيفاً للمجموعة الاولى برصيد 4 نقاط، بعد تعادله في الجولة الثالثة والأخيرة مع اسبانيا 1-1، وجاء في الصدارة منتخب فرنسا برصيد 7 نقاط والذي يلتقى تركيا في نصف النهائي الآخر.

على الجانب الآخر، حقق المنتخب الايطالي الفوز في الجولة الاولى على حساب البرتغال بهدف نظيف، وفي الجولة الثانية أكتسح الأتزوري اليونان برباعية بيضاء.

وفي الجولة الثالثة تعادلت ايطاليا مع تركيا بدون اهداف، وتأهلت الى نصف النهائي في صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

تاريخ مواجهات المغرب وايطاليا

يعود اللقاء الوحيد بين المغرب و ايطاليا في فئة الشباب أقل من 18 سنة الى عام 2018 في الجولة الاولى بدور مجموعات دورة ألعاب البحر المتوسط.

وانتهى لقاء المغرب وايطاليا بالتعادل الايجابي 2-2 في نسخة 2018 بدورة العاب البحر المتوسط، يذكر ان أسود الأطلس قد حصدوا الميدالية البرونزية وقتها على حساب منتخب اليونان.

مقالات ذات صلة