كرة القدم الإفريقيةمباريات السبت الكروي

كرة يد | اسبانيا تُهدي مصر مواجهة مقدونيا بدلاً من الجزائر في نصف نهائي العاب البحر المتوسط

أطاح منتخب اسبانيا بنظيره الجزائري من منافسات كرة اليد بدورة العاب البحر المتوسط، عندما هزمه بنتيجة 31-19 في مباراة الجولة الرابعة والأخيرة في دور المجموعات مساء اليوم السبت، لتمنح هذه النتيجة منتخب مقدونيا الشمالية ورقة العبور إلي نصف النهائي لمواجهة منتخب مصر.

وستلتقي مصر – متصدرة المجموعة الأولى – بمنتخب مقدونيا الشمالية يوم الاثنين الموافق 4 يوليو في الدور نصف النهائي، بينما ستلتقي إسبانيا بمنتخب صربيا الذي نجح في خطف المركز الثاني من تونس.

و عانى المنتخب الجزائري مساء اليوم أمام اسبانيا في ظل غياب الثنائي المؤثر «عبدي و بركوس»، ليكتفي بتسجيل 7 أهداف خلال الشوط الأول الذي شهد استقباله لـ 22 هدفًا من الهجوم الاسباني الكاسح.

وتلقي منتخب الجزائر المزيد من الضربات الموجعة في بداية الشوط الثاني، باستقبال 6 أهداف في أول 15 دقيقة من الشوط، لتصبح النتيجة 28-13 قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.

ولم يستثمر منتخب الجزائر تراجع مستوى الهجوم الاسباني واكتفى بتسجيل 6 أهداف فقط في الوقت المتبقي، لينتهي اللقاء على نتيجة 31-19، لتضيع على الجزائر فرصة خطف المركز الثاني بفارق الاهداف عن مقدونيا الشمالية.

ورفع منتخب اسبانيا رصيده لـ 8 نقاط من 4 انتصارات متتالية ضمن بهم صدارة المجموعة الثانية في دورة الالعاب المتوسطية 3 نقاط عن مقدونيا الشمالية الثانية التي انهت مبارياتها بفوزين وتعادل وخسارة، لتحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن منتخب الجزائر.

وكان منتخب الجزائر بحاجة ماسة تحقيق الفوز أو التعادل أمام اسبانيا لضمان احتلال المركز الثاني أو الخسارة بفارق هدف أو هدفين لخطف المركز الثاني من مقدونيا الشمالية، والترشح إلى الدور نصف النهائي لمواجهة مصر.

لكن خسارة الجزائر بفارق كبير من الأهداف أمام اسبانيا الليلة أنهى أحلام الثعالب في احتلال المركز الثاني بفارق الاهداف عن مقدونيا.

وودع المنتخب الجزائري المنافسة على نصف النهائي، ودخل في منافسة من نوع آخر على المراكز 5 و6 و7 و8 و9 و10 أمام ثالث المجموعة الأولى والثنائي الذي سيخسر في نصف النهائي يوم الاثنين المقبل.

ترتيب مجموعة الجزائر لكرة اليد في دورة العاب المتوسط

  1. اسبانيا 8 نقاط = 4 انتصارات.
  2. مقدونيا الشمالية 5 نقاط = انتصاران وتعادل وخسارة + له 114 + عليه 98.
  3. الجزائر 5 نقاط = انتصاران وتعادل وخسارة + له 110 + عليه 107.
  4. تركيا = 0.
  5. اليونان = 0.

مقالات ذات صلة