أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

كرة سلة..فيديو ملخص مباراة مصر وكينيا 2-7-2022 الجولة 5 من تصفيات كأس العالم

يقدم لكم ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة مصر وكينيا التي أقيمت مساء اليوم السبت 2-7-2022 ضمن الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023 في اليابان والفلبين.

واصل المنتخب المصري للسلة نتائجه المُبهرة في تصفيات كأس العالم للجولة الرابعة على التوالي، بتحقيقه للفوز بنتيجة 72-39 أمام منتخب كينيا الذي وصل الاسكندرية متأخرًا ليفوت على نفسه الاستعداد والتحضير بشكل جيد لهذه المواجهة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم مصر 17-8، وشهد الشوط الثاني تفوق غير عادي للمنتخب المصري بفارق 20 نقطة لينتهي بنتيجة 29-9.

وفي الربع الثالث عاد المنتخب الكيني إلى أجواء المباراة وخسر بفارق نقطة واحدة بنتيجة 15-14، لكنه لم يواصل على نفس المنوال ليسقط في الشوط الرابع بنتيجة 11-8.

ورفعت سلة مصر بعد الفوز الكاسح على كينيا اليوم، رصيد نقاطها لـ 9 في المركز الأول بفارق نقطتين عن الكونجو الدمقراطية التي تنتظرها مباراة صعبة أمام السنغال في وقت لاحق اليوم السبت.

بدأت مباراة مصر وكينيا على صالة ملعب برج العرب في الاسكندرية، عند الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، 21:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت جرينيتش.

وسيطرت حالة من الغموض على إمكانية إقامة المباراة، بسبب عدم وضوح موقف منتخب كينيا لكرة السلة رجال، بعد تغيبه عن مباراة الكونجو الديمقراطية وتأخر وصول بعثة الفريق إلى مصر للمشاركة في النافذة النهائية المؤهلة لكأس العالم.

وتراجع المرشح الأول لتصدر المجموعة «المنتخب السنغالي» إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط بسبب الخسارة التي مُني بها أمام المنتخب المصري يوم أمس الجمعة في الجولة الرابعة.

وبسبب تغيب المنتخب الكيني عن الحضور لمصر، اعتبر خاسرًا بنتيجة 20-0 لمباراته ضد الكونجو الديمقراطية التي كان من المفترض إقامتها يوم أمس الجمعة.

وينص نظام التصفيات على صعود أول 3 فرق في ترتيب المجموعات، وحال عدم وصول منتخب كينيا لمواجهة مصر تصعد المنتخبات المتبقية في المجموعة ومن بينها مصر.

مشوار مصر في تصفيات مونديال السلة 2023

خسر منتخب مصر المباراة الأولى في المجموعة الرابعة أمام منتخب السنغال بنتيجة 75-57 في نهاية شهر فبراير الماضي بملعب داكار.

واستطاع الفراعنة التعويض بهزيمة كينيا 105-51 في الجولة الثانية ثم هزيمة الكونجو الديمقراطية 62-51 في الجولة الثالثة.

وتألق المنتخب المصري بقيادة إيهاب أمين في مباراة الجولة الرابعة بهزيمة السنغال 76-63 ليعتلي الفريق صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، مسجلاً 300 نقطة كأفضل هجوم.

تاريخ مواجهات مصر وكينيا في السلة

لعبت مصر ضد كينيا 5 مباريات منذ أول لقاء في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا للسلة 1993، وفازت مصر آنذاك 79-56.

واستطاع المنتخب المصري الفوز في جميع لقاءاته ضد كينيا، في نهائيات أمم أفريقيا مرتين، وفي تصفيات كأس أمم أفريقيا مرتين عامي 2014 و2017، وفي تصفيات كأس العالم 2023.

مقالات ذات صلة