أهدافكرة القدم الإفريقية

بالفيديو..اهداف مباراة الاهلي و بتروجيت 2-7-2022 نصف نهائي كأس مصر

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي و بتروجيت التي أقيمت مساء اليوم السبت 2-7-2022 على استاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس مصر نسخة 2021.

بلغ النادي الاهلي نهائي كأس مصر موسم 2021/2020 بعد فوزه المحتشم على ضيفه بتروجيت بنتيجة 2-0، في أول ظهور للمدير الفني الجديد «ريكاردو سواريش» على مقعد الإدارة الفنية للنادي الاهلي خلفًا للمدرب المؤقت سامي قمصان.

سجل أهداف الاهلي في مباراة اليوم «محمد مجدي أفشة ومحمد عبد المنعم» على مدار شوطي المباراة، وتألق الحارس محمد الشناوي في التصدي لركلة جزاء أثناء تقدم الاهلي 1-0.

وسيلتقي الاهلي بغريمه التقليدي الزمالك يوم الخميس 21 يوليو 2022 على استاد القاهرة في نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس مصر.

انتهى الشوط الأول بتقدم صعب للنادي الاهلي بهدف دون رد، رغم تسجيله خلال الدقائق العشر الأولى، إلا أن الاهلي فرط في استحواذه وتحكمه في إيقاع اللعب، ما سمح لبتروجيت بتهديد مرمى الشناوي في عدة لقطات، من بينها ركلة جزاء ضائعة.

وتقدم الاهلي بهدف أول مُبكر عن طريق تسديدة مقوسة أكثر من رائعة لصانع ألعابه «محمد مجدي أفشة» سددها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 7.

وتسلم محمد مجدي أفشة تمريرة بينية طولية ذكية من الظهير التونسي «علي معلول» داخل منطقة جزاء بتروجيت، ثم مهدها لنفسه على القدم اليمنى قبل أن يسدد مقوسة على أقصى يسار حارس بتروجيت الذي طار عليها دون جدوى.

وعرفت الدقيقة 43 احتساب الحكم محمود ناجي لركلة جزاء ضد «محمد هاني» لصالح اسلام هشام بعد تعرضه لعرقلة واضحة من 17 ياردة تقريبًا.

لكن حارس مرمى الاهلي «محمد الشناوي» كان له رأي اخر، واستطاع إنقاذ ركلة الجزاء بتصد ممتاز لتسديدة في الجهة اليسرى للاعب مصطفى الجمل.

مع بداية الشوط الثاني، أهدر حسين الشحات فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما انفرد بحارس مرمى بتروجيت بفضل مراوغته لاثنين من المدافعين بلعبة واحدة عند الدقيقة 62، لكن حكم الراية أعلن وجود تسلل بعد انتهاء اللعبة.

وقدم علي معلول تمريرة عرضية أرضية مذهلة نحو محمد شريف غير المراقب داخل منطقة جزاء بتروجيت في الدقيقة 66، إلا أن محمد شريف استقبل العرضية بتسديدة سيئة غير مركزة مرت جوار القائم الأيسر بياردة واحدة.

وفي الدقيقة 72 أبعد أحد مدافعي بتروجيت تسديدة رائعة من المهاجم البديل «حسام حسن» لتنحرف جوار القائم الأيسر بقليل وتذهب ركنية ترجمها الاهلي لهدف تأكيد الفوز.

وتكفل المدافع الدولي المصري «محمد عبد المنعم» بتسجيل الهدف الثاني للأهلي برأسية نموذجية في الدقيقة 73 بعد تلقيه تمريرة عرضية رائعة أرسلها علي معلول من الجهة اليسرى لمرمى بتروجيت.

وذهبت رأسية محمد عبد المنعم من على القائم القريب إلى أقصى الزاوية اليمنى لحارس مرمى بتروجيت الذي لم يتحرك على الكرة.

أهداف مباراة الاهلي و بتروجيت

  • الهدف الاول من هنا
  • الهدف الثاني من هنا

و بدأت مباراة الاهلي و بتروجيت في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

وكان الاهلي ترشح إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر موسم 2021/2020 بعد تغلبه على بيراميدز بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي.

أما فريق بتروجيت فقد تغلب على وادي دجلة بنتيجة 1/2 بعد التمديد إلى أشواط إضافية، وسجل جورجينو هدف تقدم وادي دجلة في الدقيقة 84، وعدل سامح إبراهيم النتيجة لبتروجيت في الدقيقة 88 بعد تمريرة حاسمة من محمود فيلكس، وخلال الشوط الإضافي الثاني سجل عبد الرحمن النوبي هدف فوز الفريق البترولي في الدقيقة 111.

تشكيلة الاهلي اليوم

محمد الشناوي – علي معلول – ياسر ابراهيم – محمد عبد المنعم – محمد هاني – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد شريف – حسين الشحات – محمد مجدي أفشة – طاهر محمد طاهر.

تشكيلة بتروجيت اليوم

محمد النجا – محمود منصور – أحمد رضا – مصطفى معوض – هادي رائد – محمد شطا – سامح إبراهيم – مصطفى جابر الجمل – محمود محبوب – محمد هشام – راشد متولي.

مقالات ذات صلة