كرة القدم الإفريقية

سواريش: الاعداد لمواجهة بتروجت كان صعبًا.. واحتاج لوقت لتطبيق فلسفتي الخاصة في الاهلي

وصف المدير الفني للنادي الاهلي المصري، ريكاردو سواريش، الفوز الذي حققه أمام بتروجت في نصف نهائي كأس مصر 2021، بالفوز الهام للغاية، خاصةً أنها المباراة الأولى له وجهازه مع الفريق، مشيرًا إلى أن الاهلي استحق التأهل الى لنهائي البطولة وهو الهدف الأهم.

وقال ريكاردو سواريش بعد المباراة: (إن الإعداد لمباراة بتروجت كان صعبًا، لا سيما أننا تولينا المهمة منذ يومين، وكنت سعيدًا بأداء اللاعبين ورغبتهم في تحقيق الفوز).

وأضاف: (رغم ضيق الوقت في التحضير للمباراة لكن اللاعبين حاولوا تنفيذ المطلوب منهم، وأنا سعيد جدا لانهم أدوا بشكل قتالي، وكان هدفهم تحقيق الفوز، إلى جانب التزامهم بتنفيذ التعليمات الفنية خاصة في خط الدفاع).

وفيما يتعلق بالناشئين قال سواريش إنه تولى مهمة الفريق منذ وقت قصير، وقام بتحليل 4 مباريات للفريق منها 3 أثناء وجوده في البرتغال، مشيرًا إلى أنه من المهم التعايش والتعامل بشكل عملي، ومن يستحق التواجد هو من سيحصل على الفرصة بغض النظر عن عمر اللاعب.

وواصل سواريش حديثه: أمامنا طريق طويل، والأداء سوف يتحسن مستقبلًا. هدفي الأساسي هو عمل الاستشفاء الجيد للاعبين في ظل ضغط المباريات في الفترة المقبلة.

واختتم سواريش تصريحاته مؤكدًا أن خبرته أكبر من أن يحدد وقتًا لتطبيق فلسفته، خاصة أن هناك مباريات كل ثلاثة أيام، وهو يبحث عن تطوير أسلوب اللعب مع الحذر من فقد أي لاعب خلال الفترة المقبلة.

عبدالحفيظ: الاهلي يواجه ضغطا كبيرا في المباريات

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة إن الاهلي حقق فوزًا مهمًّا حساب بتروجت، ووصل إلى هدفه من المباراة وهو الوصول إلى نهائي كأس مصر.

وأضاف: كان هناك تركيز كبير لدى اللاعبين، وكذلك حذر شديد خلال أحداث لقاء اليوم خوفا من مفاجآت الكأس، والفوز على بتروجت خطوة مهمة نحو اللقب، والتركيز في تحقيقه هو الأهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن الأهلي يواجه ضغط مباريات محلية كثيرة الفترة القادمة، ولكن كلها مباريات مهمة للغاية ويجب الفوز فيها. مؤكدًا أن مباراة الجونة مهمة للغاية، خصوصا أن تحقيق الفوز في كل مباراة هو هدف اللاعبين والجهاز الفني، وهذا ما يعمل من أجله الجميع.

وفاز الاهلي على فريق بتروجت بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة في نصف نهائي كأس مصر.

مقالات ذات صلة