كرة القدم الأوروبية

تنس | رافاييل نادال يجتاز عقبة لورينزو سونيجو في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون 2022

تعرف على نتيجة مباراة رافاييل نادال و لورينزو سونيجو اليوم السبت 2 يوليو 2022 في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون.

اجتاز الاسباني رافاييل نادال عقبة الايطالي لورينزو سونيجو في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون بثلاث مجموعات دون رد، في أقل من ساعتين.

اكتسح رافاييل نادال خصمه الايطالي خلال المجموعة الأولى بـ 6 أشواط مقابل شوط واحد، وواصل تألقه في المجموعة الثانية بتحقيق الفوز بنتيجة 6-2.

ولم تستغرق مدة المجموعة الأولى من المباراة أكثر من نصف ساعة، حيث انتهت لصالح نادل بعد 28 دقيقة فقط، بينما انتهت المجموعة الثانية بعد 37 دقيقة.

وكانت المجموعة الثالثة هي الأصعب على نادال في هذه المباراة، إذ استغرقت 58 دقيقة تقريبًا، وشهدت تفوق لورينزو سونيجو في 4 أشواط، لكن نادال تمكن من انهاء المجموعة لصالحه بنتيجة 6-4.

بدأت مواجهة الإسباني رافاييل نادال و الايطالي لورينزو سونيجو، على ملعب سنتر كورت بالعاصمة الإنجليزية لندن، عند الساعة 16:45 بتوقيت جرينيتش، 18:45 بتوقيت مصر، 19:45 بتوقيت السعودية.

جدير بالذكر ترشح المصنف الرابع عالميًا «رافاييل نادال» إلى الدور الثالث بعد تجاوزه اللاعب الليتواني «بيرانكس» بنتيجة 3 مجموعات مقابل مجموعة، في المباراة التي توقفت لأكثر من 30 دقيقة أثناء المجموعة الرابعة بسبب هطول الأمطار قبل أن تُستكمل تحت سقف مغلق، علمًا بأن موعد انطلاقها تأخر لمدة ساعة كاملة بسبب سوء الأحوال الجوية في العاصمة البريطانية.

أما سونيجو – المصنف رقم 54 عالميًا – فقد ترشح على حساب الفرنسي «هوجو غاستون» المصنف رقم 66 عالميًا.

ماذا حقق رافاييل نادال في آخر مشاركاته بويمبلدون؟

غاب رافاييل نادال عن بطولة ويمبلدون نسخة 2021 بداعي الإصابة التي أجبرته كذلك على الانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، لتصبح آخر مشاركاته في البطولة البريطانية العريقة صيف 2019.

وقال نادال آنذاك «بعد التشاور مع فريقي عملي، قررت عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام أو الألعاب الأولمبية في طوكيو، لم يكن من السهل اتخاذ القرار، لكن بعد الاستماع إلى جسدي ومناقشة الأمر مع فريقي، تفهمت أن هذا هو القرار السليم».

تنس | نتيجة مباراة رافاييل نادال و لورينزو سونيجو في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون 2022
تنس | نتيجة مباراة رافاييل نادال و لورينزو سونيجو في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون 2022

وترجع آخر مشاركة لرافاييل نادال في ويمبلدون إلى صيف عام 2019 عندما ودع من الدور نصف النهائي على يد السويسري روجر فيدرير بنتيجة 1-3 يوم الجمعة 12 يوليو.

وجاء ترشح نادال آنذاك على حساب الأمريكي سام كويري في الدور ربع النهائي، قبل أن يطيح بالبرتغالي جواو سوسا من دور الـ 16 الثاني.

كما انتصر نادال على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في دور الـ 16 الأول، والاسترالي نيك كيريوس في دور الـ 64 الثاني، والياباني يوشي سوجيتا في دور الـ 64 الأول.

ماذا حقق لورينزو جوستينو في ويمبلدون 2021؟

ودع الايطالي لورينزو جوستينو من الدور الأول من بطولة ويمبلدون نسخة 2021 على يد الأوكراني إليا مارشينكو.

وحاول لورينزو جوستينو المنافسة على ورقة الصعود بكل قوة خلال المجموعتين، إلا أنه خسر بنتيجتي 7-6 و7-5.

مقالات ذات صلة