أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

كرة سلة – منتخب السعودية يقلب تأخره لفوز مثير على اندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2023

نتيجة مباراة السعودية و اندونيسيا 1-7-2022

تعرف على نتيجة مباراة السعودية و اندونيسيا اليوم الجمعة 1-7-2022 في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2023 المقرر له في اليابان والفلبين.

حول المنتخب السعودي تأخره إلى فوز مثير على مضيفه الاندونيسي بنتيجة 69-67 في افتتاح النافذة الثالثة بتصفيات كأس العالم لكرة السلة عن قارة آسيا.

ونجح المنتخب الاندونيسي في حسم الربع الأول من المباراة لصالحه بتسجيل 18 نقطة مقابل 14، ليدخل في أجواء اللقاء بكل قوة.

ورغم خسارته للشوط الثاني بنتيجة 21-17، استطاع المنتخب السعودي تغيير النتيجة لصالحه بهزيمة اندونيسيا في الشوطين الثالث والرابع بنتيجتي 18-9 و20-20، ليحسم المواجهة بفارق نقطتين، ويعتلي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، بشكل مؤقت، لحين انتهاء مواجهة لبنان والاردن.

و بدأت مباراة منتخب السعودية ضد منتخب اندونيسيا على أرض الأخير في العاصمة جاكرتا، عند الساعة 12:30 بتوقيت جرينيتش، 15:30 بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بتصفيات مونديال السلة.

وفاز المنتخب السعودي في مباراة الذهاب على نظيره الاندونيسي بنتيجة 95-66 يوم 24 فبراير الماضي، ولم يستطع المنتخب الاندونيسي تحقيق أي فوز بالأشواط خلال المباراة.

وخسرت السعودية في هذه التصفيات أمام الاردن ولبنان، الأمر الذي قلص آمال الفريق لتحقيق التأهل بشرط تمكنه من هزيمة لبنان في لقاء الإياب.

ترتيب السعودية في تصفيات مونديال السلة

يُنافس رفاق مثني المرواني وفهد السالك في المجموعة C التي تضم منتخبات «الاردن ولبنان واندونيسيا»، ويحتل الفريق السعودي المرتبة الاولى بشكل مؤقت برصيد 8 نقاط بفارق نقطة عن الثنائي الاردن ولبنان.

وتلعب التصفيات بنظام الذهاب والإياب، وتتأهل 3 منتخبات من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية التي تشمل مجموعتين، كل مجموعة تتكون من 6 منتخبات، وتلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل بشكل مباشر إلى المونديال 6 منتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث إضافة إلى المستضيفين اليابان و الفلبين.

تشكيلة منتخب السعودية لكرة السلة

تضم تشكيلة منتخب السعودية بإدارة المدرب الجديد «محمد الكرداني» 14 لاعبًا هم «محمد المرواني – مرزوق المولد – نايف الثعلبي – أيوب الهوساوي – ناصر أبو جلاس – ثامر محمد – خالد عبد الجبار – محمد الصقر – مثني المرواني – فهد السالك – مصعب قاضي – أسامة البرقاوي – علي الشبيلي – أيمن بلال».

مقالات ذات صلة