كرة القدم الإفريقية

كرة سلة – تونس تعزز تفوقها الكبير على الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2023

تعرف على نتيجة مباراة تونس و الكاميرون التي أقيمت اليوم الجمعة 1-7-2022 لحساب الجولة الرابعة من النافذة الأخيرة بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها على الأراضي اليابانية و الفلبينية منتصف عام 2023.

قاد الثلاثي عمر عبادة ورضوان سليمان ومكرم بن رمضان المنتخب التونسي لفوز كبير على منتخب الكاميرون بتسجيل 32 نقطة من أصل 65 نقطة سجلها فريق نسور قرطاج اليوم.

وأحرز عبادة 11 نقطة وصنع 4 نقاط، وخرج رضوان سليمان بنفس رصيد النقاط مع تقديم تمريرة واحدة حاسمة، بينما سجل مكرم بن رمضان 10 نقاط وصنع 3 آخرين.

وتفوق المنتخب التونسي بفارق 7 نقاط عن نظيره الكاميروني خلال النصف الأول من المباراة، حيث فاز في الشوط الأول بنتيجة 20-15، وفي الشوط الثاني بنتيجة 17-15.

وتألق من الجانب التونسي خلال أول شوطين من المباراة، الثنائي أكرم بن رمضان ورضوان سليمان، حيث تمكن كل لاعب من تسجيل 9 نقاط، بالاضافة إلى العائد للعب الدولي «مايكل رول» والذي سجل 8 نقاط من بينهم نقطتين ريباوند، كما صنع 4 نقاط لزملائه.

وكرر منتخب تونس تفوقه في الشوط الثاني لكن بنتيجة 17-15، وبعد العودة من الاستراحة تغير الأداء الكاميروني للأفضل، حيث أنهى فريق الاسود الشوط الثالث بنتيجة التعادل 15-15 بقياة اللاعب «بينو مبالا» الذي أحرز 10 نقاط.

وصمد المنتخب التونسي خلال الربع الرابع الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 13-9، لينجح في الفوز بفارق 11 نقطة بنتيجة 65-54.

بدأت مباراة تونس و الكاميرون بقاعة كيغالي أرينا في العاصمة الرواندية، مساء اليوم الجمعة عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

وتقام النافذة الأخيرة من المجموعة الثانية بتصفيات أفريقيا، على هيئة دورة مجمعة في كيغالي الرواندية، بتواجد منتخبات جنوب السودان وتونس والكاميرون ورواندا.

مايكل رول يعزز تشكيلة منتخب تونس للسلة

عرفت تحضيرات المنتخب التونسي قبل النافذة الأخيرة المؤدية للمونديال توجيه الدعوة للثنائي المتألق «صالح الماجري ومايكل رول» ليكونا تحت تصرف المدرب ديريك بورمان في المنعرج الحاسم نحو الاستحقاق العالمي.

جاء ذلك ليؤكد صحة وعود رئيس اتحاد كرة السلة التونسي «علي البنزرتي» الذي تعهد بإثناء الماجري عن قرار الاعتزال الدولي عقب التتويج القاري وكذلك قرار رول بالابتعاد، اضافة الى الأسطورة رضوان سليمان، حيث أقنعهم بالعودة للعب من جديد، وبالفعل سافروا مع الفريق لتعزيز صفوفه في المرحلة الأخيرة.

ترتيب مجموعة تونس في تصفيات مونديال السلة

تصدر منتخب جنوب السودان المجموعة B في وقت سابق من مباريات اليوم الجمعة بفضل فوزه على رواندا بنتيجة 73-63، ليعزز صدارته برصيد 8 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب تونس الثاني، وبفارق 4 نقاط عن منتخب الكاميرون الثالث، ورواندا الرابع.
جدير بالذكر انتهاء مباراة الذهاب بفوز تونس على الكاميرون بنتيجة 55-51 في مدينة داكار السنغالية يوم 25 فبراير 2022.

ولم يستطع المنتخب الكاميروني تحقيق أي نتيجة إيجابية خلال آخر 5 مواجهات له أمام نظيره التونسي في جميع المنافسات، حيث خسر 5 مرات.

وفاز منتخب نسور قرطاج على منتخب اسود الكاميرون في لقاء ودي عام 2015 بنتيجة 83-64، ثم في بطولة أفريقيا 2017 بنتيجة 68-51.

كما انتصر المنتخب التونسي على الكاميروني في ثلاث مباريات متتالية بتصفيات كأس العالم أعوام 2017 و2018 و2022.

مقالات ذات صلة