كرة القدم الإفريقية

حسام غالي: الاهلي اختار سواريش من ضمن 4 مرشحين

اكد عضو مجلس إدارة النادي الاهلي ولاعب وسط الفريق الأسبق «حسام غالي» أن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش لتولي مسؤولية تدريب الفريق الأول خلفًا لبيتسو موسيماني، جاء بعد ترشيحه ضمن 4 مدربين.

وأشار لاعب توتنهام الأسبق إلى أن ريكاردو سواريش يتناسب مع المعايير الخاصة بالنادي الاهلي، ومع حجم مشاركاته وبطولاته، مؤكدًا أنه مدرب يتمتع بطموحات مهنية كبيرة لتحقيق النجاح مع الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وقال حسام غالي «الرئيس محمود الخطيب شكل مع لجنة التخطيط لجنة ثلاثية لترشيح مديرًا فنيًا جديدًا، وضمت الترشيحات 4 مدربين ناقشتها اللجنة».

وضمت اللجنة حسام غالي وأمير توفيق وعمرو شاهين، وتمت دراسة عدد كبير من السير الذاتية لمدربين من مختلف المدارس الكروية.

ورفض حسام غالي الكشف عن اسماء المرشحين الـ 4 ، قائلاً «تم الاستقرار على قائمة مختصرة من 4 مدربين ممن انطبقت عليهم المعايير الموضوعة، وكان من بينهم سواريش، وبعد مشاورات بين الكابتن محمود الخطيب وياسين منصور رئيس شركة الاهلي لكرة القدم، ولجنة التخطيط تم التواصل مع المدير الفني البرتغالي الذي رحب بشدة بتولي المسئولية».

وأشار غالي إلى أن سواريش يعي جيدًا قيمة البطل القياسي لدوري أبطال أفريقيا والدوري المصري، ويعرف حجمه في المنطقة وهو ما جعل الأمور التفاوضية تسير بشكل مرن للغاية.

وختم حديثه «المدرب يحظى بثقة ودعم مسئولي النادي، وأتمنى أن يحظى بدعم جماهير النادي لتحقيق تطلعات المرحلة المقبلة».

مقالات ذات صلة