كرة القدم الآسيوية

لأول مرة في تاريخه..منتخب الاردن بطلاً لبطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين بعد فوزه على لبنان

نتيجة مباراة الاردن و لبنان اليوم 30-6-2022

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة الاردن و لبنان اليوم الخميس 30-6-2022 في نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين في مدينة العقبة الاردنية.

توج منتخب الاردن لأول مرة في التاريخ بكأس بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين، تحت سن 16 عامًا، بعد فوزه على شقيقه اللبناني بهدف دون رد في المباراة النهائية.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 0/0، ومع بداية الشوط الثاني ترجم المنتخب الاردني سيطرته بهدف التقدم عن طريق رأسية للاعب المتقدم لتأدية الدور الهجومي «صالح فريج» أثناء ركلة ركنية.

ويعد منتخب لبنان مفاجأة بطولة غرب آسيا المقامة حاليًا في مدينة العقبة الأردنية، حيث حقق نتائج متميزة في دور المجموعات قبل أن يتجاوز أفضل منتخبات البطولة «العراق» بهدف دون رد في نصف النهائي.

ولم يخسر المنتخب العراقي للناشئين أي مباراة واهتزت شباكه مرة واحدة أمام اليمن خلال دور المجموعات، ما دفع البعض لترشيحه لنيل اللقب، لا سيما بعدما هزم أصحاب الضيافة «الاردن» في الجولة الثالثة من المجموعات.

وتكرر السيناريو ذاته في مباراة سوريا والاردن، حيث صبت التوقعات لصالح نسور قاسيون خصوصًا بعد اكتساحهم للكويت في الجولة الثالثة من دور المجموعات بنتيجة 5-0 وتقديمهم لاداء متزن على مدار الثلاث مباريات السابقة.

لكن منتخب سوريا لم يستطع الصمود أمام الاردن وخسر بنتيجة 1/2 ليودع المسابقة التي كان يحلم بالتتويج بها للمرة الثانية في تاريخه، وللمرة الأولى منذ عام 2007.

ولم يسبق للاردن من 5 مشاركات سابقة في كأس غرب آسيا للناشئين، أو لبنان من مشاركتين، تحقيق لقب هذه البطولة.

مقالات ذات صلة