كرة القدم الأوروبية

تنس | رافاييل نادال يتجاوز اختبار بيرانكس الصعب ويترشح للدور الثالث في ويمبلدون 2022

يقدم لكم ميركاتو داي تفاصيل نتيجة مباراة رافاييل نادال وبيرانكس اليوم الخميس 30-6-2022 ضمن مباريات الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانجليزية المفتوحة.

بلغ النجم الاسباني رافاييل نادال الدور الثالث من بطولة ويمبلدون بفوزه على الليتواني بيرانكس بعد مباراة شاقة امتدت لاكثر من اربع ساعات بسبب قوة المنافسة بين الطرفين من جهة وهطول الامطار من جهة اخرى.

وأوقفت الأمطار التي هطلت على ملعب سنتر كورت في العاصمة الانجليزية لندن مساء اليوم الخميس 30-6-2022، مباراة في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون بين رافاييل نادال وبيرانكس ليتم استئناف اللعب بعد اكثر من 40 دقيقة.

وواجه النجم الاسباني رافاييل نادال صعوبات كبيرة لهزيمة خصمه الليتواني خلال المجموعة الأولى من اللقاء، لتنتهي المجموعة بنتيجة 6-4، وتكررت نفس النتيجة ونفس السيناريو خلال المجموعة الثانية.

وكان من المنتظر سقوط رافا نادال في إحدى المجموعات بسبب المستوى المتميز الذي أظهره اللاعب بيرانكيس خلال أول مجموعتين من المباراة، ليكلل اللاعب مجهوداته ويفوز بالمجموعة الثالثة بنتيجة 6-4.

تنس | الامطار تُوقف مباراة نادال وبيرانكس في الدور الثاني من ويمبلدون 2022!

وانتقلت المباراة إلى مجموعة رابعة، ليستمر اللعب لأكثر من ساعتين ونصف في 3 مجموعات، حيث بدأت مواجهة الاسباني والليتواني، على ملعب سينتر كورت بالعاصمة الانجليزية لندن، عند الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية.

وخلال المجموعة الرابعة، استعاد رافاييل نادال سيطرته على المباراة، وتمكن من التقدم في النتيجة بـ 3 أشواط دون رد، ليصبح على بُعد 3 أشواط من حسم المقابلة لصالحه، إلا أن هطول الأمطار حال دون ذلك، ليتم إيقاف اللعب وتأجيل ما تبقى من المباراة لوقت لاحق اليوم.

وبعد استئناف المباراة وتغطية سقف الملعب لحمايته من الامطار، واصل رافا نادال تألقه الكبير لينجح في حسم المجموعة الرابعة لصالحه بنتيجة 6-3 ويظفر بورقة العبور الى الدور الثالث.

وكانت الأمطار أخرت انطلاقة المباراة لمدة ساعة كاملة، حيث كان الموعد الرسمي لها عند الساعة 14:00 بتوقيت جرينيتش.

نتيجة مباراة نادال وبيرانكس في ويمبلدون 2022

المجموعة الاولى: فوز نادال 6-4

المجموعة الثانية: فوز نادال 6-4

المجموعة الثالثة: فوز بيرانكس 4-6

المجموعة الرابعة (لعبت تحت السقف بسبب الامطار): فوز نادال 6-3.

كيف تأهل نادال وبيرانكس إلى الدور الثاني؟

تأهل رافاييل نادال إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون 2022 بعد تحقيقه لفوز صعب على الارجنتيني سيروندولو بنتيجة 3 مجموعات مقابل مجموعة.

أما بيرانكس – المصنف 106 عالميًا – فقد ترشح على حساب الأمريكي سام كويري – المصنف 157 عالميًا – بنتيجة 3 مجموعات دون رد، بواقع 6-4 للمجموعة الأولى، و7-5 للمجموعة الثانية، و6-3 للمجموعة الثالثة.

تاريخ مواجهات نادال وريكاردس بيرانكس

سبق للنجم الاسباني رافاييل نادال مواجهة اللاعب الليتواني المغمور ريكاردس بيرانكس في مباراة واحدة عام 2022 خلال بطولة ميلبورن الصيفية في أستراليا.

أقيمت المباراة يوم السادس من يناير الماضي ضمن مباريات الدور ربع النهائي، وفاز نادال على بيرانكس بنتيجة 2-0، بواقع 6-2 للمجموعة الأولى، و7-5 للمجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة