كرة القدم الإفريقية

كارلوس سواريش: طلبت ضم جهاز معاون كامل لتحقيق الألقاب مع الأهلي وتقديم أداءً متميزًا

أكد المدير الفني الجديد لفريق الاهلي المصري، ريكاردو سواريش، انه يطمح لحصد 3 بطولات مع الفريق هذا الموسم، مبديًا سعادته الشديدة بتولي تدريب ما وصفه بـ «احد أكبر أندية قارة افريقيا».

واجتمع المدرب البرتغالي الشاب مع الإدارة قبل التعاقد معه اليوم الخميس 30-6-2022، حيث شرح كافة خططه المستقبلية، والتي حازت على اعجاب المسؤولين، ليتم الموافقة على طلبه بضم جهاز معاون كامل من اختياره.

وقال سواريش »وكيل أعمالي تحدث معي أن هناك عرضا من النادي الاهلي، وهناك أحاديث من جانبهم، وبالطبع سعدت بذلك، لأنه أحد أكبر أندية في إفريقيا والعالم، كنا سعيد وعقدت اجتماعات مع الإدارة وأعجبهم أسلوبي في التدريب، وحضرت هنا لتمثيل أكبر نادٍ في أفريقيا.

وأضاف: «كان لدي مطالب خاصة، والجميع يعرف حجم النادي الاهلي، وطلبت ضم جهاز فني كامل، لأن هناك وقت قصير على نهاية الموسم، ومن المهم الفوز بالألقاب لدينا 3 بطولات، وأن نعيد لقب الدوري للنادي، لانه فريق كبير».

«لم أكن لاعبا كبيرًا في البرتغال، بدأت حياتي كمدرب من سن صغير، وعملت مع فرق في الدرجة الخامسة ثم تدرجت حتى عملت في جيل فيسنتي البرتغالي وصعدت معهم إلى دوري المؤتمر الأوروبي».

وتابع بقوله «حضرت إلى هنا لتقديم كرة قدم جيدة، وسنعمل على تقديم الكرة التي تليق بنادي كبير بحجم الأهلي، والأهم تحقيق الفوز بالطبع».

«الحقيقة، أن أهم شئ هو روح الأسرة في جيل فيسنتي، وهو ليس نادي كبير، ولكن كنا نريد أن نكون منافسين لأندية كبرى، والدعم الجماهيري لنا كان قويا».

وأتم حديثه «مقارنة الاهلي مع جيل فيسنتيني، فالنادي البرتغالي صغير بجانب الأهلي، سنعمل على تحقيق متطلبات الجماهير والإدارة، فالأهلي فريق كبير وله شخصية ويتطلب الفوز في جميع المباريات».

وكانت إدارة النادي الاهلي قد أعلنت اليوم التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين.

يذكر أن سيد عبدالحفيظ سيستمر في موقعه كمدير كرة للنادي الاهلي، على أن يضم الجهاز المعاون كلًّا من: ماوريسيو فاش مدربًا، وسامي قمصان مدربًا، وراؤول فاريا مطور أداء، وبيدرو جيميرايش، مخطط أحمال وإخصائي فسيولوجي، وإدواردو لوبو، مدرب حراس المرمى، ولويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة.

مقالات ذات صلة