تقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

التلفزيون الجزائري يتجاهل نقل ديربي اليد بين مصر وتونس من أجل مباراة في الجودو!

سقط التلفزيون الجزائري في هفوة لا تغتفر ظهر اليوم الخميس 30 يونيو، عندما قرر تجاهل بث جزء كبير من الشوط الأول لمباراة ديربي اليد العربي والأفريقي بين المنتخبين المصري والتونسي في دورة ألعاب البحر المتوسط (وهران 2022) من أجل نقل مباراة في لعبة الجودو.

ومن المفترض أن يقوم التلفزيون الجزائري بصفته الناقل الحصري الوحيد للدورة المتوسطية، بتفضيل بث فعاليات الألعاب الأكثر شعبية في الوطن العربي وشمال أفريقيا على حساب الألعاب الأقل شعبية.

وتوقع عشاق كرة اليد في مصر وتونس أن قيام اللجنة المنظمة لدورة الالعاب المتوسطية في الجزائر بتعديل موعد مباراة الفريقين من الساعة التاسعة صباحًا إلى السادسة 11 بتوقيت جرينيتش (الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة) كان بهدف نقل أحداثها بشكل كامل بعدما تعارض موعد نقلها مع عدة منافسات أخرى.

لكن موعد انطلاق مباراة مصر وتونس تزامن بشكل واضح مع الشوط الأخير من مباراة في الجيدو للاعبة الجزائرية «أمينة بلقاضي» أمام اللاعبة الفرنسية توربين، ما ترتب عليه ضياع 20 دقيقة كاملة من أهم مباراة كرة يد عربية بين المنتخبين الأقوى في أفريقيا.

ومن حسن حظ الجمهورين المصري والتونسي، تمكن المصارعة الجزائرية من بلوغ المربع الذهبي في وزن 63 كلغ بلعبة الجودو أمام ميلودي توربين، وإلا كان الاستوديو الخاص بالقناة السادسة الجزائرية بدأ في عملية تحليل أسباب الخسارة وما إلى غير ذلك، ليضيع ما تبقى من أحداث الشوط الأول في مباراة مصر وتونس.

وتكرر المشهد ذاته خلال بداية الشوط الثاني من مباراة مصر وتونس، حيث فضل التلفزيون الجزائري (القناة السادسة) نقل أحداث مباراة أخرى في الجودو!!.

إلى ذلك، أنهى المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15-13.

ويتنافس المنتخبان المصري والتونسي على صدارة المجموعة الأولى بدورة الالعاب المتوسطية التاسعة عشر، مع منتخبات صربيا وايطاليا وسلوفينيا.

وجمع المنتخب المصري لكرة اليد 4 نقاط من فوزين على ايطاليا وصربيا خلال أول جولتين، بينما فاز المنتخب التونسي في الجولة الوحيدة التي لعبها بنتيجة 36-34 أمام منتخب سلوفينيا أول أمس الثلاثاء 28 يونيو.

وسجل هجوم منتخب مصر 73 هدفًا في أول مباراتين، واستقبلت شباكه 63 هدفًا، ما قد يضمن له الصدارة في حال انتهى دور المجموعات بالتعادل في نفس رصيد النقاط بينه وبين أي منتخب آخر.

مقالات ذات صلة