كرة القدم الإفريقية

حرب ضد الجبلاية.. فلاديمير بيتكوفيتش يرفض تدريب مصر بسبب شخص مجهول!

كشف لاعب منتخب مصر الاسبق «احمد حسام ميدو» عن تقديم المدرب السويسري المخضرم «فلاديمير بيتكوفيتش» لاعتذاره للاتحاد المصري لكرة القدم بشأن تولي مسؤولية تدريب المنتخب الأول خلال تصفيات ونهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وعلم أحمد حسام ميدو أن بيتكوفيتش تلقى تحذيرًا من جانب أحد الأشخاص للتنحي عن مواصلة التفاوض مع مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم لتولي مسؤولية الفريق مطلع الشهر المقبل.

وقال ميدو أنه سيقوم بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول هوية ذلك الشخص المجهول، خلال برنامجه التليفزيوني عبر شاشة قناة المحور الفضائية.

وكتب أحمد حسام ميدو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر: «بيتكوفيتش يعتذر رسميًا عن تدريب منتخب مصر ويتراجع عن موقفه».

وقال ميدو «معلوماتي أن من يحارب اتحاد الكرة الحالي، يتواصل مع المدربين بنفسه لاثنائهم عن قبول مهمة تدريب الفريق».

ووعد نجم الزمالك السابق، بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول سبب رفض المدربين الكبار في أوروبا الموافقة على تدريب منتخب مصر خلال الفترة القادمة.

متى يعلن الاتحاد المصري عن المدرب الجديد للمنتخب؟

كان المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، ضمن المرشحين وبقوة لتدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة. فيما كشف مصدر داخل اتحاد الكرة بأنه لن يُعلن اسم المدير الفني لمنتخب مصر اليوم الاربعاء 29 يونيو كما كان متوقعًا.

وقال المصدر «إن الأقرب هو عدم صدور قرار باسم المدير الفني للمنتخب المصري بعد الاجتماع الذي سيقام في مقر الجبلاية اليوم، لأن هناك اختلافات داخل المجلس على المرشحين الأخرين».

وتسود حالة من الجدل الشديد داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن التعاقد مع مدير فني جديد، بعد اقالة ايهاب جلال من منصبه بسبب خسارتين متتاليتين أمام اثيوبيا وكوريا الجنوبية هذا الشهر.

من هو فلاديمير بيتكوفيتش؟

فلاديمير بيتكوفيتش هو مدرب بوسني الأصل، سويسري الجنسية، ولد في مدينة سارييفو في البوسنة عام 1963، وبدأ مسيرته الكروية كلاعب وسط مع نادي سارييفو عام 1981، وفي عام 1988 انتقل إلى صفوف نادي سيون السويسري، واعتزل في 1999 ليتجه الى تدريب أندية لوجانو وبيلينزونا ويونج بويز وسامسونسبور وسيون، وفي 2012 ذاع صيته بتدريب نادي لاتسيو الايطالي لمدة عامين.

وشهد عام 2014 تولي بيتكوفيتش لتدريب منتخب سويسرا الأول والذي ظل على رأس جهازه الفني لمدة 7 أعوام، وكان أبرز إنجازاته قيادة الفريق إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2020 على حساب فرنسا قبل أن يودع بفارق ركلات الجزاء على يد إسبانيا، وفي صيف 2021 تولى تدريب نادي بوردو الفرنسي غير أنه هبط معه من الليج آ.

مقالات ذات صلة