أهدافكرة القدم الإفريقية

بالفيديو – اهداف مباراة الاهلي و سموحة اليوم 29-6-2022 في الدوري المصري الممتاز

شاهد بالفيديو اهداف مباراة الاهلي وسموحة التي أقيمت على استاد الاسكندرية الدولي اليوم الاربعاء 29-6-2022 في الجولة 23 من الدوري المصري الممتاز We.

تعرض النادي الاهلي لخسارة مؤلمة أمام مضيفه سموحة بنتيجة 2/3 في ختام مباريات الجولة 23 من الدوري المصري، قبل وصول المدير الفني الجديد «ريكاردو سواريش» لخلافة المدرب المؤقت سامي قمصان.

وتجمد الاهلي بعد هذه الخسارة في المركز الثالث برصيد 44 من 20 مباراة، ولا تزال أمامه 3 مباريات مؤجلة، سيتوجب عليه الفوز بهم لاعتلاء الصدارة بفارق نقطتين فقط عن الزمالك المتصدر حاليًا برصيد 51 نقطة من 23 مباراة.

سموحة يقتنص هدايا رامي ربيعة

أنهى سموحة الشوط الأول من هذه المباراة لصالحه بنتيجة 2-0 في مفاجأة غير متوقعة في ظل إيقاف مديره الفني عبد الحميد بسيوني الذي تابع المباراة من المدرجات.

واستغل الفريق السكندري تفنن هجوم الاهلي في اهدار الفرص السهلة أمام الحارس الهاني سليمان على مدار الشوط الأول، ولعب على الهفوات الدفاعية القاتلة للاعب رامي ربيعة.

جاء تقدم فريق سموحة بالهدف الأول عند الدقيقة 9 من مهارة فردية العالية لمهاجمه الرئيسي «مروان حمدي» الذي تلاعب بثنائي دفاع الاهلي «رامي ربيعة ومحمد هاني» داخل صندوق العمليات، قبل أن يسدد بقدمه اليمنى في الزاوية الضيقة لحارس المرمى محمد الشناوي.

وصنع نجم منتخب مصر في كأس العرب 2021 «حسين فيصل» هدف سموحة، عندما مرر كرة بينية أكثر من رائعة في عمق دفاع النادي الاهلي نحو مروان حمدي الذي تسلم ثم راوغ وسدد في المرمى دون مضايقة من مدافعي المارد الاحمر.

وضاعت من الاهلي فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 14، عندما مرر محمد هاني كرة عرضية نموذجية على رأس محمد شريف الذي حولها برأسية في الزاوية البعيدة لتنحرف جوار القائم بأقل من ياردة واحدة.

وشهدت الدقيقة 22 استلام سيء للغاية من جانب محمد شريف بعد عملية ثنائية على حدود منطقة الجزاء، ليهدر على فريقه انفراد صريح.

وواصل محمد شريف اهدار الفرص السهلة أمام مرمى سموحة بتسديدة مقوسة بالقدم اليسرى مرت جوار القائم الأيمن لحارس سموحة بياردة واحدة في الدقيقة 24.

ورد سموحة عن طريق تصويبة صاروخية من داخل منطقة جزاء الاهلي للاعب «شريف رضا» في الدقيقة 34 تصدى لها محمد الشناوي بصعوبة من المقص الأيمن.

وكرر لاعب سموحة «خالد عبد الفتاح» ما فعله شريف رضا لمحاولة تسجيل هدف قتل المباراة، إلا أن تسديدته المنخفضة المركزة من حوالي 22 ياردة مرت جوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي في الدقيقة 36 بنصف ياردة.

وحرم القائم الأيمن لمرمى سموحة مهاجم الاهلي «محمد شريف» من تسجيل هدف التعادل بالتصدي تسديدته الخادعة من داخل صندوق العمليات عندما تحصل على تمريرة ذكية من آليو ديانج في الدقيقة 40.

ومن خطأ دفاعي مشترك بين رامي ربيعة وأليو ديانج، نجح المغربي عبد الكبير الوادي في إضافة الهدف الثاني لنادي سموحة بتصويبة صاروخية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45، ليُنهي سموحة الحصة الأولى بنتيجة 2/صفر.

عودة متأخرة للأهلي…والهاني سليمان يتعملق

بين شوطي المباراة، قرر المدرب المؤقت للنادي الاهلي «سامي قمصان» سحب قلب الدفاع «رامي ربيعة» لاشراك الجناج حسين الشحات من أجل لعب الكل في الكل على أمل تسجيل هدف تقليص الفارق مبكرًا.

لكن بعد العودة من الاستراحة، استغل سموحة التقدم المبالغ فيه من لاعبي الاهلي لتأدية الأدوار الهجومية، ليعزز مروان حمدي تقدم الفريق الأزرق بالهدف الثالث في الدقيقة 47 بعد عمل فردي رائع من هجمة مضادة، شهد مراوغته للثنائي محمد هاني وعلي معلول ومن بين 3 لاعبين سدد في المرمى بطريقة مميزة.

وتحرك سامي قمصان من جديد بإجراء تغييرين في الدقيقة 56 بسحب كل من صلاح محسن وعلي معلول لإشراك حسام حسن وزياد طارق.

وأسفرت سلسلة محاولات الاهلي بعد التغييرات التي تمت، عن تسجيل طاهر محمد طاهر لهدف تقليص الفارق برأسية بعد عرضية داخل منطقة الجزاء من حسين الشحات في الدقيقة 59، لتصبح النتيجة 1/3 قبل 30 دقيقة من نهاية اللقاء.

وتراجع الحكم «محمود البنا» عن احتسابه لركلة جزاء لصالح الاهلي في الدقيقة 80 بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد «الفار»، حيث تأكد من عدم وجود شبهة تعمد من مدافع سموحة لإبعاد كرة عرضية داخل المنطقة باليد اليمنى.

وأبدع حارس سموحة «الهاني سليمان» في التصدي لـ 3 فرص مؤكدة للتسجيل خلال الدقائق الخمس الأخيرة للثنائي وليد سليمان وحسين الشحات.

وترجم الاهلي سيطرته الميدانية التامة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع (93) عن طريق متابعة من المهاجم البديل «حسام حسن» لرأسية وليد سليمان داخل منطقة الستة ياردات.

وفي الدقيقة 96 أنقذ الهاني سليمان هدف تعادل الاهلي بإبعاد رائع لرأسية طاهر محمد طاهر، وتبع تلك الفرصة رأسية مذهلة من وضع الطيران لسيء الحظ «محمد الشريف» بعد عرضية من طاهر محمد طاهر، مرت بغرابة كبيرة بمحازاة القائم الأيمن، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء.