الميركاتو الصيفي 2022..تنافس 4 أندية على توقيع جناح برشلونة «عثمان ديمبيلي» بالمجان!

أبدت 4 أندية كبرى اهتمامها الصريح بالتعاقد مع مهاجم برشلونة الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي خلال الميركاتو الصيفي 2022، حسب تأكيد الصحافة الكتالونية اليوم الاربعاء 29 يونيو، وذلك بعد فشل إدارة البرسا في تمديد عقده الذي سينتهي بعد أقل من 48 ساعة.

من المقرر أن ينتهي عقد اللاعب الدولي الفرنسي في كامب نو بنهاية شهر يونيو الجاري ليصبح لاعبًا حرًا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت الصحف الاسبانية في عدة مناسبات عن تجاهل اللاعب للرد على طلب إدارة البرسا بتمديد عقده قبل 30 يونيو الجاري.

وقال رئيس برشلونة جوان لابورتا للصحفيين في وقت سابق هذا الشهر «ديمبيلي لديه عرض للبقاء لكن ليس لدينا أنباء عن قبوله. لم نتلقى ردا منه حتى الآن».

لم يتغير الوضع حاليًا، حيث لم يكن برشلونة مستعدًا لرفع راتبه الحالي بسبب الصعوبات المالية التي يعيشها النادي الكتالوني، بينما يقال إن ديمبيلي ينتظر راتباً أعلى للاستمرار في ملعب الكامب نو.

استمتع ديمبيلي بموسم مثمر نسبيًا على الرغم من بعض مشاكل الإصابات، حيث سجل هدفين وقدم 13 تمريرة حاسمة في 32 مباراة في جميع البطولات مع فريق المدرب تشافي هيرنانديز.

ما الأندية المهتمة بخدمات عثمان ديمبيلي؟

وفقاً لصحيفة سبورت الكتالونية، يستعد كل من ليفربول وتشيلسي وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان لتقديم عقد للفرنسي على أمل الحصول على خدماته في صفقة انتقال مجانية خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ولعب ديمبيلي تحت قيادة توماس توخيل مدرب البلوز في بوروسيا دورتموند، ويُعتقد أنه يشجعه نحو الانتقال إلى ستامفورد بريدج، بينما ارتبط باريس سان جيرمان بقوة بخدمات الدولي الفرنسي في الأشهر الأخيرة.

ويقال إن أبطال فرنسا مستعدون لدفع ضعف الراتب الحالي للفائز بكأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، حيث يرى النادي أنه بديل محتمل لنيمار جونيور، الذي يرتبط بقوة بالخروج من النادي الباريسي هذا الصيف.

في غضون ذلك، قد يخسر بايرن روبرت ليفاندوفسكي هذا الصيف والمرتبط بالانتقال إلى برشلونة، كما أن مستقبل سيرج جنابري غير واضح أيضًا، مما أدى إلى إبداء بطل ألمانيا اهتمامًا بخدمات الدولي الفرنسي.

قد يكون ليفربول أيضًا في السباق للحصول على جناح هجومي جديد مثل ديمبيلي، بعد أن سمح لساديو ماني بالمغادرة نحو بايرن ميونيخ، على الرغم من أن الريدز لن يقدموا رواتب عالية مثل تشيلسي أو باريس سان جيرمان.

كم عدد أهداف ديمبيلي مع برشلونة 2017-2022؟

سجل المهاجم الفرنسي ما مجموعه 32 هدفًا، وقدم 34 تمريرة حاسمة في 149 مباراة مع فريقه الحالي برشلونة، منذ انضمامه للنادي الكتالوني قادماً من بوروسيا دورتموند في سوق الانتقالات الصيفية 2017.

ونقل موقع فوتبول اسبانيا عن وكيله موسى سيسوكو قوله «مستقبل عثمان ديمبيلي ما زال مفتوحا ولن ندخل في تكهنات لا نهاية لها».

وتابع سيسوكو «نحن دائما نحترم جميع الأندية وسنستمر بنفس الطريقة طالما استمرت العملية. عندما يحين الوقت لاتخاذ قرار، سوف يفكر عثمان في الخيار الأفضل للمستقبل».

يقال إن تشافي مدرب برشلونة يضغط من أجل بقاء ديمبيلي في كامب نو، لكن الفريق الكتالوني لا يستطيع رفع عقده الحالي بسبب مشاكله المالية المستمرة.

موضوعات ذات صلة