كرة القدم الإفريقية

فيديو ملخص مباراة الجزائر و المغرب اليوم 28-6-2022 دورة العاب البحر المتوسط لكرة القدم

شاهد فيديو ملخص وتسجيل مباراة الجزائر و المغرب اليوم الثلاثاء 28-6-2022 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دورة العاب البحر المتوسط وهران 2022 (كرة قدم فئة تحت 18 عامًا).

خسر منتخب الجزائر مباراة اليوم بهدفين دون رد، تحت أنظار أكثر من 20 ألف متفرج جزائري حضروا في مدرجات ملعب المجاهد الجزائري عبد الكريم كروم، ليستعيد منتخب المغرب آماله في الترشح إلى نصف النهائي.

انتهى الشوط الأول من مباراة الجزائر والمغرب بالتعادل السلبي، ومع بداية الشوط الثاني سجل المغرب هدف التقدم في الدقيقة 47 برأسية مذهلة من اللاعب «عتمان بوخريس».

وتلقى عتمان بوخريس تمريرة طولية من  داخل منطقة جزاء الجزائر من ركلة حرة مباشرة، وضعها برأسه بشكل مذهل على أقصى يسار حارس المرمى.

وشهدت الدقيقة 61 طرد الظهير الايسر لمنتخب الجزائر «فؤاد حفوق» بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب تدخل خشن على مهاجم المغرب.

وتسبب هذا الطرد في ظهور مساحات شاسعة في الخطوط الخلفية للمنتخب الجزائري، والتي استفاد منها المغرب بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 63 بواسطة اللاعب رقم 17 “عبد الله بهياني” عندما تابع تمريرة عرضية بلمسة واحدة في الشباك الفارغة.

و افتتح البلد المضيف الجزائر دورة العاب البحر المتوسط لكرة القدم بفوز رائع على حامل لقب النسخة الماضية من الدورة «منتخب اسبانيا»، بينما سقط منتخب المغرب في الخسارة بنفس النتيجة (1/صفر) أمام منتخب فرنسا لحساب نفس المجموعة.

ويدين منتخب الجزائر تحت 18 عامًا بالفضل للاعب (عبد الكريم كروم) الذي سجل هدف الفوز على اسبانيا في الدقيقة 27 من الشوط الأول.

وسعى منتخب المغرب لتعويض الخسارة التي مُني بها أمام نظيره الفرنسي بهدف أمين مسوسة الذي سُجل في الدقيقة 15 من المباراة الأولى.

كيف تشاهد بث مباشر الجزائر والمغرب؟

يمكنك مشاهدة بث مباشر مباراة الجزائر والمغرب على العديد من القنوات الحاصلة على حقوق بث دور العاب البحر المتوسط، فمن داخل الجزائر TV4 HD ،TV 6 HD.

ومن خارج الجزائر، بي إن سبورتس القطرية، تي أر تي التركية، فرانس 2 الفرنسية، سي بي سي القبرصية، أر تي بي البرتغالية، ار تي أس أش الألبانية، أو أر تي اليونانية، بي أش تي البوسنية، ار تي في الإندورية.

وينقل ايضا اللقاء على القناة المغربية الرياضية الثالثة بصوت المعلق الرياضي (عادل المسعودي).

كما أعلت قناة أون تايم سبورتس المصرية، المفتوحة على القمر نايل سات بشكلٍ مجاني، أنها حصلت على حقوق نقل منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022.

ما تاريخ مواجهات المغرب و الجزائر للشباب؟

لعب المنتخبان المغربي و الجزائري في فئة الشباب 9 مباريات منذ عام 1982 حتى الآن، انتصرت الجزائر في 3 مناسبات مقابل 4 انتصارات لمنتخب المغرب.

انطلق تاريخ مواجهات المغرب و الجزائر في الدور الثاني ببطولة كأس أفريقيا للشباب 1982، وفازت الجزائر بهدفين دون رد بمباراة الذهاب، وفي الإياب فاز منتخب المغرب للشباب 1/3، ليترشح المنتخب الجزائري للدور التالي بموجب هدف اعتباري.

وفي بطولة شمال أفريقيا لأقل من 20 سنة عام 2010 تعادلا من دون أهداف، وفي عام 2011 فازت الجزائر 2-0.

وتكرر التعادل السلبي في دور مجموعات بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا، ثم نجح المنتخب المغربي في كسر نتائجه السلبية أمام جاره وشقيقه الجزائري في نسختين متتاليتين لبطولة شمال أفريقيا للشباب بالفوز بنفس النتيجة 1/2 عامي 2017 و2019.

ونجح المنتخب المغربي في تأصيل عقدته للجزائر بهزيمته بهدف المهدي موهوب في بطولة شمال أفريقيا شتاء عام 2020.

وردت الجزائر اعتبارها بتحقيق الفوز بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في كأس العرب للشباب في القاهرة خلال شهر يونيو 2021، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1/1.

مقالات ذات صلة