لقطة اليوم

صافرات استهجان جزائرية ضد نشيد المغرب بدورة البحر المتوسط!

تعرض منتخب المغرب لكرة القدم تحت 18 عامًا لموقف صعب قبل بداية مباراته أمام منتخب الجزائر في الجولة الثانية من دور مجموعات دورة ألعاب البحر المتوسط “وهران 2022”. عندما أطلق الجمهور الجزائري صافرات استهجان ضد نشيدهم الوطني.

وأطلق الجمهور الجزائري صافرات استهجان ضد نشيد المملكة المغربية فور اعلان عزفه من قبل المعلق الداخلي لملعب مدينة سيق المعروفة ببلد الساقية والزيتون والتي احتضنت المقابلة.

ولم يُسمع النشيد المغربي بشكل واضح أثناء عزفه، ومع ذلك حاول عناصر فريق أسود أطلس للشباب الصمود أمام صافرات الاستهجان بترديد كلماته بكل قوة أمام عدسات المصورين.

وحاول مخرج المباراة اخفاء صافرات الاستهجان بغلق صوت الجمهور وترك صوت الموسيقى، لكنه عندما قرر اعادة صوت الجمهور من جديد ظهرت صافرات الاستهجان بشكل واضح ليقوم بخفض الصوت، في مشهد غير رياضي ومرفوض.

وتُعد هذه الحادثة المثيرة للجدل هي الرابعة من جانب الجزائر ضد المغرب منذ انطلاق دورة ألعاب البحر المتوسط في وهران، بعد حادثة ترحيل 9 صحفيين من المطار دون توضيح الأسباب، وحجب خريطة المغرب أثناء الحفل الافتتاحي، فضلاً عن اعلان حكم جزائري في الملاكمة فوز لاعبة فرنسية على لاعبة مغربية رغم أن نتيجة المباراة كانت تشير لفوز اللاعبة المغربية.

وكان البلد المضيف لدورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19 “الجزائر” قد افتتح منافسات كرة القدم بفوز رائع على حامل لقب النسخة الماضية من الدورة «منتخب اسبانيا»، بينما سقط منتخب المغرب في الخسارة بنفس النتيجة (1/صفر) أمام منتخب فرنسا لحساب نفس المجموعة.

ويدين منتخب الجزائر تحت 18 عامًا بالفضل للاعب (عبد الكريم كروم) الذي سجل هدف الفوز على اسبانيا في الدقيقة 27 من الشوط الأول.

تاريخ مواجهات المغرب و الجزائر للشباب

لعب المنتخبان المغربي و الجزائري في فئة الشباب 9 مباريات منذ عام 1982 حتى الآن، انتصرت الجزائر في 3 مناسبات مقابل 4 انتصارات لمنتخب المغرب.

انطلق تاريخ مواجهات المغرب و الجزائر في الدور الثاني ببطولة كأس أفريقيا للشباب 1982، وفازت الجزائر بهدفين دون رد بمباراة الذهاب، وفي الإياب فاز منتخب المغرب للشباب 1/3، ليترشح المنتخب الجزائري للدور التالي بموجب هدف اعتباري.

وفي بطولة شمال أفريقيا لأقل من 20 سنة عام 2010 تعادلا من دون أهداف، وفي عام 2011 فازت الجزائر 2-0.

وتكرر التعادل السلبي في دور مجموعات بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا، ثم نجح المنتخب المغربي في كسر نتائجه السلبية أمام جاره وشقيقه الجزائري في نسختين متتاليتين لبطولة شمال أفريقيا للشباب بالفوز بنفس النتيجة 1/2 عامي 2017 و2019.

ونجح المنتخب المغربي في تأصيل عقدته للجزائر بهزيمته بهدف المهدي موهوب في بطولة شمال أفريقيا شتاء عام 2020.

وردت الجزائر اعتبارها بتحقيق الفوز بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في كأس العرب للشباب في القاهرة خلال شهر يونيو 2021، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1/1.

مقالات ذات صلة