كرة القدم الآسيوية

للمرة الثالثة على التوالي..الهلال ينجو من مصيدة الفيصلي و يتوج بلقب الدوري السعودي

تعرف على نتيجة الهلال والفيصلي مع ميركاتو داي ضمن مباريات اليوم الاثنين 27-6-2022، في الجولة 30 -الاخيرة- من الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان».

توج نادي الهلال بطلًا للدوري السعودي للمرة الثالثة تواليًا والـ18 في تاريخه، بعدما فاز على الفيصلي بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) ضمن منافسات الجولة الاخيرة (30).

وهبط نادي الفيصلي بشكلٍ رسمي إلى دوري الدرجة الأولى بعدما تجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز 14، كما لن  يتواجد فريق أهلي جدة في الدوري المحترفين الموسم المقبل لأول مرة في التاريخ باحتلاله المركز قبل الأخير بـ32 نقطة.

وتعتبر نسخة الدوري السعودي هذا الموسم من الأقوى في تاريخ المسابقة، فبعد أن كان الهلال متأخرًا امام الاتحاد بفارق 16 نقطة، عاد من بعيد وتصدر جدول الترتيب بفارق المواجهات المباشرة مع العميد.

وسجل ثنائية الهلال المهاجم النيجيري أوديون إيجالو في الدقيقتين (7، و64)، في حين سجل هدف الفيصلي الوحيد، اللاعب البرازيلي كلايسون فييرا في الدقيقة (70).

وحسم إيجالو جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري السعودي 2021/2022، بعدما احرز 24 هدفًا، سجل 12 مع الشباب قبل أن ينضم للهلال ويسجل 12 هدف ايضًا.

وحقق الهلال الانتصار في 20 مباراة، وتعادل في 7، وتلقى 3 هزائم، وسجل لاعبوه 63 هدفًا، واهتزت شباكه 28 مرة.

وانتهى الشوط الأول بين الهلال والفيصلي بتقدم الموج الأزرق بهدفٍ دون رد، سجله إيجالو في الدقيقة السابعة.

وأظهر إيجالو قدراته الفنية الرائعة في تسجيل الهدف، بعدما استلم تمريرة البرازيلي ميشيل ديلجادو داخل المنطقة من أمام المدافع وسددها باقتدار في سقف شباك مصطفى ملائكة.

وفي الشوط الثاني، واصل ميشيل ديلجادو نثر المتعة وصنع الهدف الثاني لإيجالو في الدقيقة (64)، حيث تلاعب الجناح البرازيلي بمدافعي الفيصلي على الجهة اليمنى ودخل منطقة الجزاء ليمرر الكرة على طبق من فضة إلى المهاجم النيجيري ليضعها في الشباك من لمسة واحدة.

وقلص البديل كلايسون النتيجة لصالح الفيصلي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة (70) بعدما ارتقى لكرة عرضية جاءت من الجهة اليمنى سبق فيها الدفاع وضربها رأسية في شباك المعيوف.

وكاد الفيصلي يسجل التعادل في الثواني الأخيرة، بعدما ذهب الحكم اليوناني ناستاسيوس سيديروبولس لتقنية الفيديو لبحث إمكانية احتساب ضربة جزاء لعنابي سدير، ولكنه قرر استئناف اللعب في الأخير لينتهي اللقاء بفوز الزعيم (2-1).

تشكيلة الهلال اليوم

عبدالله المعيوف؛ ياسر الشهراني، سعود عبدالحميد، محمد جحفلي، محمد البريك؛ عبدالله عطيف، سلمان الفرج، آندري كاريو؛ ميشيل ديلجادو، سالم الدوسري، أوديون إيجالو.

تشكيلة الفيصلي اليوم

مصطفى ملائكة؛ وليد الأحمد، أحمد عسيري، حسين سالم، هشام فايق، إسماعيل سيلفا، صالح القميزي، عبدالرحمن الدوسري، مارتين بويل، جوليو تفاريس، روسو.

مقالات ذات صلة