كرة القدم الإفريقيةلقطة اليوم

خطأ غريب من حكم جزائري بإعلان خسارة ملاكمة مغربية رغم فوزها بمباراة في دورة العاب البحر المتوسط!

سقط الحكم الجزائري «محمد بسمي» في خطأ فادح وغريب خلال نهاية مباراة بمنافسات الملاكمة النسائية وزن 66 كلغ، اليوم الاثنين 27-6-2022، ضمن دورة العاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية، باعلان فوز اللاعبة الخاسرة بدلاً من اللاعبة الفائزة في مشهد أثار الكثير من الجدل في المواقع الفرنسية والمغربية هذا المساء.

الحكم الجزائري أشار إلى خسارة الملاكمة المغربية «أميمة بلحبيب» رغم تغلبها على الملاكمة الفرنسية «لمياء بنمسهل» في مجموع الأشواط بنتيجة 1/2.

وأعلنت لجنة التحكيم عقب انتهاء النزال بفوز أميمة بلحبيب من المغرب بمباراة ربع نهائي منافسات ملاكمة نسائية وزن 66 كلغ. إلا أن حكم المباراة صدم الجميع برفع يد الملاكمة الفرنسية، وسط دهشة الملاكمة المغربية التي ابتسمت ابتسامة عريضة.

وغَير الحكم محمد بسمي قراره بعد اعتراض الجهاز الفني المغربي واللاعبة على رفع يد الملاكمة الفرنسية، وبعد دقيقة واحدة صحح الهفوة الفادحة.

وادعى الحكم أنه لم يستمع جيدًا إلى نتيجة المباراة من لجنة الحكام ولهذا قام برفع يد الملاكمة الفرنسية لمياء بنمسهل، مشيرًا إلى أنه لا يفهم اللغة الإنجليزية التي أعلنت بها النتيجة النهائية للمباراة.

وجاءت نتيجة المباراة حسب القضاة الثلاثة

  • قاضي الجزائر لعزيز عثمان أعطى الفوز للفرنسية 29-28.
  • قاضي كوسوفو أعطى الفوز للمغربية 28-29.
  • قاضية تونس أعطت الفوز للمغربية 28-29.

مقالات ذات صلة