كرة القدم الإفريقية

ميركاتو داي يكشف تفاصيل عقد ريكاردو سواريش مع إدارة الاهلي المصري

توصل النادي الاهلي المصري لاتفاق مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، لتولي مسؤولية فريق كرة القدم بالنادي، خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي تم فسخ عقده قبل أسبوعين بسبب سوء النتائج وتراجع أداء الفريق.

علم ميركاتو داي، أن إدارة النادي الاهلي ستقوم بدفع الشرط الجزائي في عقد ريكاردو سواريش مع نادي جيل فيسنتي البرتغالي والمقدر بـ 250 ألف يورو، بالإضافة إلى تحمل الشروط المتبقية في عقود المساعدين الذين سيتم التعاقد معهم ضمن الجهاز الجديد.

ووفقًا لمصدر مسؤول داخل النادي الاهلي، أكد لميركاتو داي أن ريكاردو سيحصل على راتب شهري يصل إلى 125 ألف دولار، بالإضافة إلى مكافآت مالية آخرى حال التتويج بالألقاب المحلية والقارية، تم الاتفاق عليها في العقد الذي سيتم توقيعه عقب  الوصول إلى القاهرة.

جاء ذلك، بعدما تم الاتفاق مع ريكاردو سواريش خلال الفترة الماضية، على كل التفاصيل الخاصة بعقده الجديد، الذي سيوقعه فور الوصول إلى مصر.

ما هو موعد وصول ريكاردو سواريش إلى القاهرة؟

يصل المدير الفني الجديد لفريق الاهلي ريكاردو سواريش إلى القاهرة مساء الأربعاء القادم، حيث سيعقد جلسة هامة مع ياسين منصور رئيس شركة كرة القدم وكذلك لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وبحضور محمود الخطيب رئيس النادي، من أجل الاتفاق على كافة الخطوط العريضة للمرحلة المقبلة.

ويصل ريكاردو سواريش بصحبة مساعديه، الذي سيتم اختيارهم من جانب المدرب البرتغالي، وهم من الطاقم الذي كان يعمل معه في جيل فيسنتي البرتغالي الذي سيرحل عنه بعد فسخ العقد بالتراضي.

ويستقبل المدرب البرتغالي في مطار القاهرة، امير توفيق مدير التعاقدات، وسمير عدلي المدير الإداري لجهاز كرة القدم بالنادي الاهلي.

ويحرص الاهلي على سرية موعد وصول المدرب البرتغالي إلى القاهرة، من أجل الحفاظ على الحقوق الإعلامية والإعلانية لقناة النادي والموقع الرسمي.

ما مصير سامي قمصان وياكوناني؟

تمسكت إدارة النادي الاهلي ببقاء سامي قمصان -المدرب العام السابق والذي تولى مسؤولية المدرب المؤقت – ضمن الطاقم الفني للمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش.

ومنح مسئولو الاهلي، الحرية كاملة للمدرب البرتغالي في استقدام ما يريد من الفنيين الذين سيعملون معه في الطاقم المعاون، لكن إدارة التخطيط للكرة أوصت بضرورة بقاء سامي قمصان.

ونفس الأمر، تمسكت اللجنة بوجود ميشيل ياكوناني صاحب الجنسية البلجيكية، والذي عمل سابقا مع رينيه فايلر وكذلك بيتسو موسيماني.

ورفض الاهلي فكرة ابعاد ياكوناني عن الفريق الاول، رغم رغبة المدرب البرتغالي في الاستعانة بمدرب حراس من البرتغال، حيث طالبت المدرب بإرجاء تلك الفكرة إلى وقت لاحق.

مقالات ذات صلة