كرة القدم الأوروبية

رئيس رابطة الدوري الاسباني ينحاز لإدارة برشلونة لاتمام صفقة روبرت ليفاندوفسكي

عبر رئيس رابطة الدوري الاسباني “خافيير تيباس” عن رغبته في مشاهدة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بقميص برشلونة خلال الموسم المقبل.

وارتبط ليفا بالانتقال لصفوف عملاق الليجا الإسبانية خلال الميركاتو الصيفي 2022، ورغم ميوله في تشجيع ريال مدريد، تمنى تيباس نجاح برشلونة في التوقيع مع مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وأجاب خافيير تيباس على سؤال حول احتمال وصول روبرت ليفاندوفسكي إلى نادي برشلونة، بعد موافقة جمعية شركاء النادي الكتالوني على الروافع الاقتصادية، وكذلك آخر البيانات الموجهة لرئيس النادي جوان لابورتا.

وكان جواب رئيس رابطة الليجا الإسبانية حول قدرة برشلونة على دفع 60 مليون يورو مقابل ليفاندوفسكي؟: “آمل أن يلعب في الموسم المقبل مع نادي برشلونة. دعونا نأمل أن تنتهي تلك الرافعات التي وافقوا عليها من تنفيذها وضم ليفاندوفسكي.”

وكشف خافيير تيباس “ما وافق عليه الشركاء هو تلك الرافعات، لكنني لا أعرف الرقم (الذي يمكن أن يصل به ليفاندوفسكي). الفائدة موجودة، وإذا نفذوا هذه الروافع، فإن المهاجم البولندي، وهو بالفعل أسطورة في بايرن ميونيخ وكرة القدم، سيكون قادرًا على القدوم إلى الليجا”.

ما سعر ليفاندوفسكي حسب رؤية بايرن ميونخ؟

أكدت شبكة سكاي سبورتس نيوز الألمانية أن أبطال ألمانيا حريصون على الاحتفاظ بروبرت ليفاندوفسكي هذا الصيف، لكنهم سيستمعون إلى العروض بقيمة 60 مليون يورو (52 مليون جنيه إسترليني).

رئيس رابطة الدوري الاسباني: اتمنى تعاقد برشلونة مع روبرت ليفاندوفسكي 
رئيس رابطة الدوري الاسباني: اتمنى تعاقد برشلونة مع روبرت ليفاندوفسكي

وزعم التقرير أن مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز مصمم على جلب لاعب خط وسط على مستوى عالمي إلى كامب نو في سوق الانتقالات الحالية قبل الضغط على بايرن ميونخ من أجل ليفاندوفسكي.

لكنه في نفس الوقت ينظر التوصل اتفاق مع اللاعب الدولي البولندي باعتباره المهاجم الأكثر مثالية في العالم حاليًا، ويستطيع مساعدة الفريق على استعادة الألقاب الغائبة خاصةً دوري أبطال أوروبا الذي لم يتوج به العملاق الكتالوني منذ عام 2015.

كم عدد اهداف ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ منذ 2013؟

سجل ليفاندوفسكي 344 هدفًا وقدم 72 تمريرة حاسمة في 374 مباراة لأبطال البوندسليجا في جميع البطولات منذ وصوله من بوروسيا دورتموند.

في الموسم الماضي 2022/201، سجل ليفاندوفسكي ما مجموعه 50 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة في 46 مباراة في جميع البطولات، ما ساعد بايرن ميونيخ على الفوز بالدوري الألماني مرة أخرى.