كرة القدم الإفريقية

الاهلي يُزيح بيراميدز بثنائية رائعة ويتأهل لمواجهة بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر 2021

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي وبيراميدز في ربع نهائي كأس مصر موسم 2021/2020، والذي أقيم على ملعب القاهرة الدولي مساء اليوم الاحد 26-6-2022 دون حضور جمهور.

أزاح النادي الاهلي منافسه العنيد «بيراميدز» بنتيجة 1/2 ليتأهل لمواجهة بيتروجيت في الدور نصف النهائي من النسخة الماضية من بطولة كأس مصر.

ونجح الاهلي في انهاء الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد سجله خلال الدقائق الـ 20 الأولى، رغم السيطرة الميدانية الملموسة من جانب بيراميدز.

سُجل هدف الاهلي الأول في الدقيقة 18 برأسية جميلة (لوب) من طاهر محمد طاهر بعد تلقيه تمريرة عرضية متقنة من ركلة ركنية نفذها محمد مجدي أفشة من الجهة اليمنى لشريف إكرامي.

مع بداية الشوط الثاني كثف فريق بيراميدز محاولاته على مرمى محمد الشناوي، غير أن تألق رباعي الخط الخلفي مع ضعف تمركز مهاجمي بيراميدز حال دون اهتزاز الشباك.

وجاءت اللعبة الأخطر لبيراميدز عن طريق الصدفة، عندما مرر أحمد فتحي كرة عرضية انحرفت عن مسارها لتسقط من فوق الشناوي وترتطم في العارضة وتخرج ركلة مرمى.

وأثناء اندفاع بيراميدز للهجوم، استغل الاهلي المساحات الشاسعة في الخطوط الخلفية ليضيف الهدف الثاني بهجمة مرتدة قادها عمرو السولية وأنهاها محمد مجدي أفشة بتمريرة بينية متقنة نحو المهاجم البديل «حسام حسن» الذي سدد بكل قوة على يمين شريف إكرامي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع، تحت أنظار نجم الاهلي المعتزل «مؤمن زكريا» الذي حضر في المدرجات لمتابعة اللقاء رفقة محمود كهربا.

وذهبت تسديدة حسام حسن – الذي وصفه موسيماني بالمهاجم العقيم في أحد أحاديثه الصحفية قبل رحيله – بالقدم اليمنى بشكل مركز ورائع إلى أقصى يمين المرمى صعبة للغاية.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع انتهاء المباراة بفوز الاهلي 2/صفر، سقط محمد الشناوي في هفوة قاتلة ليتسبب في ركلة جزاء نفذها رمضان صبحي بتسديدة قوية على يمين الشناوي الذي ذهب في الاتجاه المعاكس، ليجعلها 1/2.

بدأت مباراة الاهلي ضد بيراميدز في ربع نهائي كأس مصر موسم 2021/2020، عند الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، 19:30 بتوقيت جرينيتش، بصافرة رومانية من الحكم الدولي الشهير «إستفان كوفاكس».

وتأجل هذا اللقاء في بطولة كأس مصر موسم 2021/2020 منذ تاريخ 29 سبتمبر من العام الماضي، بسبب انشغال منتخب مصر ببطولتي كأس العرب وكأس أمم أفريقيا وانشغال الاهلي وبيراميدز بمبارياتهم في بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية.

وسعى النادي الاهلي في مباراة اليوم، لرد اعتباره من الخسارة التي مُني بها أمام بيراميدز في ثمن نهائي كأس مصر موسم 2019/2018، والتي أقيمت خلال شهر أغسطس 2019، وانتهت بهدف دون رد سجله إيريك تراوري خلال الشوط الثاني الذي عرف طرد المدافع أيمن أشرف من صفوف المارد الاحمر.

جدير بالذكر اكتفاء الاهلي بتحقيق 3 انتصارات في آخر 10 مباريات له ضد بيراميدز في الفترة من فبراير 2018 إلى مارس 2022، جاءوا جميعًا في منافسات الدوري المصري، بينما ودع الفريق من كأس مصر عامي 2018 و2019 على يد بيراميدز بنفس النتيجة (1-0).

وفاز بيراميدز على الاهلي في مناسبتين واستطاع الخروج متعادلاً في 5 مناسبات، ما دفع بعض وسائل الإعلام المصرية لوصفه بعقدة الاهلي الجديدة في المنافسات المحلية.

وشهدت آخر مواجهة بين الفريقين، تفوق النادي الاهي بنتيجة 3-0، ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021، وسجل الثلاثية محمد مجدي أفشة وعمرو السولية ومحمد شريف.

تشكيلة الاهلي اليوم

محمد الشناوي – محمود وحيد – ياسر ابراهيم – رامي ربيعة – محمد هاني – عمرو السولية – آليو ديانج – مجدي أفشة – طاهر محمد طاهر – أحمد كوكا – محمد شريف.

تشكيلة بيراميدز اليوم

شريف إكرامي – احمد فتحي – علي جبر – اسامة جلال – حسين السيد – رمضان صبحي – نبيل دونجا – اسلام عيسى – عبد الله السعيد – فخر الدين بن يوسف – وليد الكرتي.

مقالات ذات صلة