كرة القدم الإفريقية

كرة صالات..نتيجة مباراة مصر و المغرب 26-6-2022 نصف نهائي البطولة العربية

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة مصر و المغرب ضمن مباريات اليوم الاحد 26-6-2022، في نصف نهائي البطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات.

قطع المنتخب المغربي لكرة الصالات ورقة العبور إلى الدور النهائي من البطولة العربية المقامة حاليًا على الأراضي السعودية، بعد أن هزم شقيقه المصري بنتيجة 2/5 في مباراة نصف النهائي، من بينهم هاتريك (3 أهداف) للاعب سفيان المسرار.

افتتح اللاعب سفيان المسرار اهداف المباراة في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الأول بتصويبة أرضية زاحفة بباطن قدمه اليسرى ذهبت على يمين حارس مصر.

وعدلت مصر النتيجة 1/1 في الدقيقة 10 بتسديدة يسارية قوية من اللاعب خالد عبد الحليم عانقت المقص الأيمن للحارس المغربي.

لكن المنتخب المغربي رد الصاع صاعين بعدها بتسجيل 3 أهداف متتالية ليُنهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 1/4.

وأحرز قائد المغرب «سفيان المسرار» الهدف الثاني بتسديدة من لمسة واحدة بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 14 سجل صاحب الرقم 5 «عبد اللطيف فاتي» الهدف الثالث للمغرب بمتابعة مميزة لتسديدة سفيان المسرار ليغالط الحارس الذي ارتمى عكس اتجاه الكرة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين فقط سجل «سفيان المسرار» الهدف الشخصي الثالث له (هاتريك) والهدف الرابع لأسود أطلس بتسديدة ساقطة من فوق الحارس (لوب).

وبعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني، شارك اللاعب أدريس الفني في مهرجان اهداف بلاده بتسجيل الهدف الخامس بعد انفراد صريح من 3 لاعبين بحارس مرمى مصر، تحت أنظار رئيس الاتحاد المصري «جمال علام» الذي ظهرت عليه علامات خيبة الأمل من النتيجة الثقيلة.

وشهد الدقيقة 15، استعادة الفراعنة لبصيص من الأمل في المباراة بتسجيل «محمد سعيد» للهدف المصري الثاني، إلا أن الوقت لم يكف لتحقيق التعادل، لينتهي اللقاء بفوز المغرب 2/5.

واصطدم منتخبا مصر و المغرب لكرة القدم داخل الصالات ببعضهما البعض في نصف نهائي البطولة العربية بنسختها السادسة في ديربي شمال أفريقي على صالة الهيئة العامة للرياضة بمدينة الدمام في السعودية.

شارك مع منتخب المغرب في مباراة اليوم بقيادة المدرب هشام الدكيك، كل من «عبد الكريم انبيا – اشرف سعود – اناس العيان – يوسف جواد – عبد اللطيف فاتي – سفيان بريط – اسماعيل امزال – سعد كنية – عتمان بومزو – سفيان المسرار – بلال بقالي – رضا الخياري – ادريس الفني – خالد بوزيد – سفيان شراوي – بلال احمدوش».

وخاض منتخب مصر تحت قيادة مدربه هشام حسين مباراة اليوم بقائمة مكونة من « احمد مرسي – جمال بدوي – محمود عبد الوهاب – عبد الرحمن محمد – علاء عيسى – محمد فرج – محمد جبر – محمد الفتاح – محمد عبد الرزاق – أحمد محمد – محمد سعيد – مصطفى خلف – ابراهيم سيد – خالد عبد الرحيم – طارق شافي».

المغرب يواصل التفوق على مصر

تأهل منتخب مصر لكرة القدم داخل الصالات إلى نصف نهائي البطولة العربية على حساب موريتانيا بالفوز عليه (3-2)، في المقابل صعد المنتخب المغربي بفوزه على ليبيا (3-0).

وينتظر منتخب المغرب مواجهة الفائز من الطرف الثاني لنصف النهائي الذي سيجمع منتخب العراق بنظيره الكويت في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينتش، 20:30 بتوقيت السعودية اليوم الاحد.

ويعتبر المنتخب المصري هو البطل القياسي للبطولة العربية لكرة القدم داخل الصالات بعدما توج مرتين كانتا على حساب المغرب، الأولى كانت في 1998 وفاز الفراعنة بنتيجة (8-4)، والثانية في 2005 بنتيجة (5-1).

في حين توج منتخب المغرب بلقب البطولة العربية داخل الصالات مرة واحدة كانت على حساب منتخب مصر بالفوز عليه برباعية نظيفة في النسخة الماضية عام 2021.

وكان تتويج المغرب على حساب مصر في البطولة العربية 2021 هو الثاني تواليًا، بعد أن فاز عليه في نهائي كأس أمم أفريقيا داخل الصالات نسخة 2020 بالفوز عليه (5-1).

مقالات ذات صلة